- صد المنافقين عن الخير ودعوتهم إلى الشر
- تكبر المنافقين وإفسادهم في الأرض
- ظن السوء (2) المنافقون وظن السوء
- غزوة تبوك (3)
- عبث (مطايا) المنافقين..
- سخرية المنافقين بالدين وأهله
- المنافقون والأمر بالمنكر
- النفاق
- النفاق والمنافقون
- خطبة مستريح ومستراح منه
- وقفات بين المخلص والمنافق .. { ومن الناس من يعجبك قوله...}
- سياسة الدولة الإسلامية في التعامل مع الطابور الخامس ( المنافقين )
- تفسير قول الله تعالى: {وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا}
- تفسير قوله تعالى: {مثلهم كمثل الذي استوقد نارا}
- سيكولوجية المنافقين ومثلهم في القرآن الكريم
- قول المنافقين للمؤمنين: غر هؤلاء دينهم
- الحكمة من وجود المنافقين
- شخصية المنافق
- أنواع المنافقين
- جبن المنافقين
- بغض المؤمنين من صفات المنافقين
- من صفات المنافقين في سورة المائدة
- تثبيط الهمم وإشاعة الفشل
- بعض صفات المنافقين
- وإذا قاموا إلى الصلاة قاموا كسالى
- الغيبة والنميمة وقطع الأرحام عند المنافقين
- يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف
- معاملة المنافقين في الإسلام
- حكم المنافق في الإسلام
- سبب ترك قتل المنافقين
- ويقبضون أيديهم صفات المنافقين في القرآن
- توحيد الأسماء والصفات واشتماله على توحيد الربوبية
- صفات المنافقين
- لماذا الإطناب في ذكر صفات المنافقين في سورة البقرة؟
- من صفات المنافقين
- من صفات المنافقين (11) ثم سئلوا الفتنة لآتوها
- تحذير المؤمنين من صفات المنافقين (خطبة)(
- من صفات المنافقين (10) ويحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا
- من صفات المنافقين أنهم يأخذون مالهم ويدعون ماعليهم
- من صفات المنافقين التشكيك وإضعاف همم المسلمين(
قال الشَّيْخ أَبُو عَمْرو بْن الصَّلَاح رَحِمَهُ اللَّه تَعَالَى فِي الظَّوَاهِر الْوَارِدَة بِدُخُولِ الْجَنَّة بِمُجَرَّدِ الشَّهَادَة فَقَالَ : يَجُوز أَنْ يَكُون ذَلِكَ اِقْتِصَارًا مِنْ بَعْض الرُّوَاة نَشَأَ مِنْ تَقْصِيره فِي الْحِفْظ وَالضَّبْط لَا مِنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِدَلَالَةِ مَجِيئِهِ تَامًّا فِي رِوَايَة غَيْره
ب أوه
نوشيرك بريد /الثانوية العامة ٣ثانوي. /عقوبة من قتل نفسه؟ /وصف الجنة والحور العين /المدونة التعليمبة الثانية أسماء صلاح ٣.ثانوي عام /المقحمات ا. /قانون الحق الإلهي اا /القرانيون الفئة الضالة اوه /قواعد
وثوابت قرانية /مسائل صحيح مسلم وشروح النووي الخاطئة عليها اوهو /المسائل الفقهية في النكاح والطلاق والمتعة والرجعة
/مدونة الصفحات المقتوحة /الخوف
من الله الواحد؟ /قانون ثبات سنة الله في الخلق /اللهم ارحم أبي وأمي والصالحين /السيرة النبوية /مدونة {استكمال} مدونة قانون الحق الإلهي /مدونة
الحائرين /الجنة ومتاعها والنار وسوء جحيمها عياذا بالله الواحد. /لابثين فيها أحقابا/ المدونة
المفتوحة /نفحات من سورة الزمر / /ُمَّاهُ عافاكِ الله ووالدي ورضي عنكما ورحمكما /ترجمة
معان القران➌ /مصنفات اللغة العربية /كتاب الفتن علامات القيامة لابن كثير /قانون
العدل الإلهي /الفهرست /جامعة المصاحف /قانون
الحق الإلهي /تخريجات أحاديث الطلاق متنا وسندا /تعلم للتفوق بالثانوية العامة /مدونات
لاشين /الرافضة /قانون الحق الألهي ٣ /قانون الحق الإلهي٤. /حدود التعاملات العقائدية بين المسلمين
/المقحمات
اا. /منصة
الصلاة اا /مدونة تخفيف /وإن زني وسرق وشرب الخمر ;كيف براة المؤمن الصادق؟ /حمل المصحف
/تطبيق بنوك اسئلة الثانوية العامة{س وج}في
الكيمياء {3ثانوي} //الادلة الظنية المتشابهة التي اعتمد
النووي عليها في زعمه التأويل. //حديث أبي ذر ومدلولاته الكامنة والظاهرة
ثم موضوع الإستحلال /الادلة الظنية المتشابهة التي اعتمد النووي وأصحابه عليها
كانت
المرأة قبل نزول سورة الطلاق....فأصبحت المرأة فأصبحت بعد نزولها span>
فالسيئة عند الله تعالي
بماهية الكسب وتوقيت الإقلاع منها ** هل كَسَبَ السيئة ومات عليها عياذا بالله؟؟/أو سارع بعدها للتوبة بعد
الإقلاع عنها؟/وهل مات يوم مات وقد أحاطت به
خطيئته؟/أم سارع بعد ذنبه بالتوبة ثم
مات؟ فالتوبة تمنع الإحاطة وتكسر دائرتها/فلا يحدث مع التوبة استغراق
السيئة لحال صاحبها/وما دام الزاني لحظة زناه قد
انقشع عنه الإيمان وصار عليه كالظلة فإن أقلع عاد إليه/وما دام الزاني قد زنا زنا وانتهي
زناه ومات تائبا
/فهو
مات لا يشرك بالله شيئا إذن /ومادام قد مات تائبا لا يشرك بالله حتي ولو بقدر ذرة
من التعلق بالسيئة التي أنهي شأنها /بالتوبة/فماذا سيكون لهذا الذي زنا وانتهي زناه وعاد إلي
حظيرة التائبين؟ إلا الجنة/وهكذا وإن زنا وسرق وشرب الخمر رغم أنف أبي ذر/قلت المدون فالعبرة بما
مات عليه الزاني
/هل
مات تائبا أم مات مصرا علي ذنبه وقابل الله مغمورا في محيط سيئتة /إن فعل زنا وسرق وشرب الخمر كلها أفعال
ماضية تدل علي انتهاء زمان أحداثها والرجوع بصاحبها إلي الأصل الإيماني /وهكذا فالحديث تضمن تقديرا
محذوفا من سياقه اعتباره هو من مات لا يشرك بالله شيئا/ بموته علي
التوبة من زناه وسرقته وشربه للخمر بكونها حدثت ماضيا وألحقها بالتوبة/ دخل الجنة رغم أنف أبي ذر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق