لقد أجرم النووي وأصحابه جريمة ضللت أمما من المسلمين لشريعة النووي هذه التي صنعها ولبسها في عقولهم وقلولهم وانحدر بحروفها الي هاوية الضلال الذي صنعه هذا النووي وأصحابه كالخطابي والقاضي عياض وابن بطال وغيرهم ممن سلفوا وتوابعهم ممن خلفوا حتي حق قول نبي الله {ص} فيهم يوشك أن تتداعي عليكم الامم كما تداعي الاكلة علي قصعتها ... الي ان قال النبي ص ...لا ولكنكم كثير يومئذ غثاء كغثاء السيل فسأله سائل لما يا رسول الله قال قد أصابكم الوهن قيل وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت هكذا زين النووي وأصحابه لجموع المسلمين في كل القرون التي تلت هذا الوهن فطاحوا في ربوع الارض يزنون ويسرقون ويفعلون كل الموبقات بدعوي النووي انهم من اهل الجنة حتي لو ماتوا مصرين علي فعل الكبائر بقوله سيعفو عنهم الله ويدخلهم الجنة بعد الداخلين رغم اصرارهم علي الكبائر حتي الموت عليها وغاب عنه وعنهم قول الله تعالي{{ بلي من كسب سيئة وأحاطت به خطيئته فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون}} عياذا بالله الباري -والاحاطة هي الموت بدون توبة لم يخرج الزاني او المذنب من محيط سيئته مصرا حتي مات ولم يخرج من محيط سيئته
والتالي نماذج ممن ماتوا مصرين علي كبائر سيئاتهم ::
1- شَهِدْنا مع رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ حُنَيْنًا، فقالَ لِرَجُلٍ مِمَّنْ يُدْعَى بالإِسْلامِ: هذا مِن أهْلِ النَّارِ، فَلَمَّا حَضَرْنا القِتالَ قاتَلَ الرَّجُلُ قِتالًا شَدِيدًا، فأصابَتْهُ جِراحَةٌ، فقِيلَ: يا رَسولَ اللهِ، الرَّجُلُ الَّذي قُلْتَ له آنِفًا: إنَّه مِن أهْلِ النَّارِ فإنَّه قاتَلَ اليومَ قِتالًا شَدِيدًا، وقدْ ماتَ، فقالَ النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: إلى النَّارِ، فَكادَ بَعْضُ المُسْلِمِينَ أنْ يَرْتابَ، فَبيْنَما هُمْ علَى ذلكَ إذْ قيلَ: إنَّه لَمْ يَمُتْ، ولَكِنَّ به جِراحًا شَدِيدًا، فَلَمَّا كانَ مِنَ اللَّيْلِ لَمْ يَصْبِرْ علَى الجِراحِ، فَقَتَلَ نَفْسَهُ، فَأُخْبِرَ النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ بذلكَ، فقالَ: اللَّهُ أكْبُرُ، أشْهَدُ أنِّي عبدُ اللهِ ورَسولُهُ، ثُمَّ أمَرَ بلالًا فَنادَى في النَّاسِ: أنَّه لا يَدْخُلُ الجَنَّةَ إلَّا نَفْسٌ مُسْلِمَةٌ، وأنَّ اللَّهَ يُؤَيِّدُ هذا الدِّينَ بالرَّجُلِ الفاجِرِ.
قلت المدون هذا الرجل مما كان يوحد الله علي مذهب النووي توحيدا بالقول وأسأل النووي هل مازلت مصرا علي دينك البديل أنه ما دام قال لا إله إلا الله بدون عمل سيدخل الجنة فهو ميت علي كبيرة قتل نفسه وقال فيه رسول الله أنه من أهل النار وأهل النار الذين هم أهلوها لا يموتون فيها ولا يحيون كما قال النبي {ص} ؟ فماذا يقول النووي؟
راوي الحديث أبو هريرة في صحيح مسلم / الصفحة أو الرقم : 111 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | التخريج : أخرجه البخاري (4203)، ومسلم (111).
2. شَهِدْنا مع رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ خَيْبَرَ، فقالَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ لِرَجُلٍ مِمَّنْ معهُ يَدَّعِي الإسْلامَ: هذا مِن أهْلِ النَّارِ. فَلَمَّا حَضَرَ القِتالُ قاتَلَ الرَّجُلُ مِن أشَدِّ القِتالِ، وكَثُرَتْ به الجِراحُ فأثْبَتَتْهُ، فَجاءَ رَجُلٌ مِن أصْحابِ النَّبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فقالَ: يا رَسولَ اللَّهِ، أرَأَيْتَ الرَّجُلَ الذي تَحَدَّثْتَ أنَّه مِن أهْلِ النَّارِ؟ قدْ قاتَلَ في سَبيلِ اللَّهِ مِن أشَدِّ القِتالِ، فَكَثُرَتْ به الجِراحُ، فقالَ النَّبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: أمَا إنَّه مِن أهْلِ النَّارِ. فَكادَ بَعْضُ المُسْلِمِينَ يَرْتابُ، فَبيْنَما هو علَى ذلكَ إذْ وجَدَ الرَّجُلُ ألَمَ الجِراحِ، فأهْوَى بيَدِهِ إلى كِنانَتِهِ، فانْتَزَعَ مِنْها سَهْمًا، فانْتَحَرَ بها، فاشْتَدَّ رِجالٌ مِنَ المُسْلِمِينَ إلى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فقالوا: يا رَسولَ اللَّهِ، صَدَّقَ اللَّهُ حَدِيثَكَ؛ قَدِ انْتَحَرَ فُلانٌ، فَقَتَلَ نَفْسَهُ، فقالَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: يا بلالُ، قُمْ فأذِّنْ: لا يَدْخُلُ الجَنَّةَ إلَّا مُؤْمِنٌ، وإنَّ اللَّهَ لَيُؤَيِّدُ هذا الدِّينَ بالرَّجُلِ الفاجِرِ.
رواه أبي هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 6606 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
التخريج : أخرجه البخاري (6606)، ومسلم (111)
أطلع اللهُ عزَّ وجَلَّ نبيَّه صلَّى اللهُ عليه وسلَّم على بَعضِ الغَيبِ من أحوالِ النَّاسِ في الدُّنيا والآخِرةِ دَليلًا من دلائِلِ نبُوَّتِه صلَّى اللهُ عليه وسلَّم.
وفي هذا الحَديثِ يُخبِرُ أبو هُرَيْرةَ رضِيَ اللهُ عنه أنَّ الصَّحابةَ رَضِيَ اللهُ عنهم حَضَروا غَزْوةَ خَيْبرَ مع النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، وكانت في السَّنَةِ السَّابِعَةِ مِنَ الهِجرةِ، وفيها غَزا النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم اليهودَ، وهي الآنَ مَدينةٌ تَتبَعُ منطقةَ المدينةِ المنوَّرةِ، وتبعُدُ عنها 153 كم إلى الشَّمالِ، فأخبرهم رَسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم عن شأنِ رَجُلٍ ممن شارك معهم في الحَربِ ويدَّعي الإسلامَ ويُظهِرُ لِمن حوله أنَّه مُسلِمٌ، فأخبرهم أنَّه مكتوبٌ في أهلِ النَّارِ، وسَيُخْتَمُ له بعَمَلِ أهلِها! وهذا الرَّجلُ قيل: اسمُهُ قُزْمَانُ، فلمَّا حَضَر القتالُ بيْن المسلمينَ ويَهودِ خَيْبرَ، قاتَلَ الرَّجُلُ قتالًا شَديدًا، وكثُرَتْ به الجِراحُ، حتَّى أَقعدَتْهُ وأَمرضَتْهُ، فجاء رَجُلٌ مِن أصحابِ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، وذكر لرَسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ما كان من هذا الرَّجُلِ مِن قتالِه الشَّديدِ وأنَّه قد جُرِح جروحًا شديدةً، وهذا على سَبيلِ الاستفهامِ لا الإنكارِ على النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم؛ فكيْف بِمِثْلِ مَنْ يُقاتِلُ في سَبيلِ اللهِ عزَّ وجلَّ وهو مُسلِمٌ أنْ يكونَ مِن أهلِ النَّارِ؟! فأكَّدَ له النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أنَّ هذا الرَّجُلَ مِن أهلِ النَّارِ حتَّى بعْدَما بَذَلَهُ في أرضِ المعركةِ وما فَعَلَتْ به الجُروحُ، فأخبر أبو هُرَيرةَ رضِيَ اللهُ عنه أنَّ بعض النَّاسِ كاد يُصيبُهُمُ الشَّكُّ في صِدْقِ ما أَخْبَرَ به النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، فبيْنما الرَّجُلُ على ما أصابَهُ مِن جِراحٍ. وفي رِوايةٍ في الصَّحيحينِ: «فبيْنما هُمْ على ذلك»، أي: الَّذينَ يُراجِعونَ رَسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم في قولِهِ في الرَّجُلِ، إذْ أَحَسَّ الرَّجُلُ بِأَلَمِ الجُروحِ والإصاباتِ الَّتي أصابَتْه، فَلَمْ يَتَحَمَّلْها، فتَوجَّهَ بيَدِهِ ومَدَّها نحْوَ الكِنانةِ -وهي وِعاءٌ مِنَ الجِلْدِ تُحْفَظُ فيه السِّهامُ- فانْتَزَعَ منها سَهْمًا، فقَتَلَ نَفْسَه به مُسْتَعْجِلًا الموتَ، فأسْرَعَ رِجالٌ مِنَ المسلمينَ إلى رَسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم بخَبَرِ الرَّجلِ، وذكروا لرَسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم صِدْقَ حَديثِه، وأنَّ الرَّجُلَ قد قتل نَفْسَه، فقال رَسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم -كما في الصَّحيحينِ-: «اللَّهُ أَكْبَرُ، أَشْهَدُ أَنِّي عَبْدُ اللَّهِ وَرَسُولُهُ»، وأمَرَ بِلالَ بنَ رباحٍ مُؤذِّنَ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أن يقومَ ويُعلِمَ النَّاسَ بصَوتٍ مُرتفِعٍ ويُنادِيَ فيهم: «لا يَدخُلُ الجنَّةَ إلَّا مُؤْمِنٌ»، أي: لا يَدخُلُ الجنَّةَ إلَّا مَنْ آمَنَ باللهِ، وشهِدَ لِمُحَمَّدٍ بالرِّسالةِ، وعَمِلَ بمُقتضى هذا الإيمانِ، وأن يُعلِمَ الناسَ أنَّ اللهَ يُقَوِّي ويَدْعَمُ الإسلامَ بأعمالِ الرَّجُلِ الفاجِرِ، ويكون فيها خيْرٌ لهذا الدِّينِ، ودَعْمٌ وقُوَّةٌ له؛ كقِتالِهِ للكُفَّارِ قِتالًا شَديدًا، ولا يَنْفي ذلك عنه صِفةَ فُجورِهِ، ولا يُبيحُ له استِحلالَ ما حرَّمَ اللهُ؛ كَقَتْلِ النَّفْسِ، أو ما شابَهَ، والفُجورُ: استِحلالُ المعاصي والمُحَرَّماتِ ومُمارَسَتُها.
وفي الحَديثِ: أنَّ الأعمالَ بالخَواتيمِ، وأنَّ اللهَ تعالَى يَعلَمُ خَواتيمَ العِبادِ وإنْ ظهَرَ منهم عَكْسَ ما خُتِمَ لهم به.
وفيه: تحذيرٌ مِنَ الاغترارِ بظاهِرِ العَمَلِ مهما عَظُمَ.
وفيه: بيانُ عظَمةِ الإسلامِ، ومكانتِه الرَّفيعةِ؛ حيثُ جَعَله اللهُ تعالى مؤيَّدًا، ومؤزَّرًا بأهْلِه، وبغيرِ أهْلِه.
وفيه: ألَّا يَجزِمَ أحدٌ لأحَدٍ مِنَ
النَّاسِ بالجنَّةِ ولا بالنَّارِ، بسَبَبِ ما يراه مِن حالِ الإنسانِ مِن خَيرٍ
أو شرٍّ، إلَّا لِمَن حكَمَ له النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم.
الاستحلال صناعة النووي وأصحاب التأويل
https://thelowofalhak.blogspot.com/ `ذكر النسبة بين العصيان والاستحلال في القران والسنة بنسبة 100 فأكثر الي صفر عصيان وصفر استحلال
أولا/احصائية للفظ العصيان والاستحلال في القران
العصيان يزيد ذكرة بمرادفاته{مثل السيئة وخلافه} علي ما يزيد عن المائة اية بينما الاستحلال او مرادفاته لم يذكر ولا مرة
والنسبة بين ذكرهما {100 الي صفر} يعني أكثر من 100 اية ذكر العصيان{ومرادفاته} الي 0 {صفر}ذكر الاستحلال =يعني زيرو اي لم يذكر الاستحلال ولا مرة.
يعني 100 او يزيد : صفر
الايات في القران :
0 استحلال : الي 100 ويزيد عصيان
العصيان{ذكره في القران يكاد لا يحصي اكثر من 100 موضع} والاستحلال{لم يذكر اقل من 0 صفر موقع
ولا مرة} في القران الكريم
لبيان ان العبرة ليست بالإستحلال إنما العبرة عند الله بالعصيان وما الاستحلال الا خطوة علي طريق العصيان
آيات ورد فيها "يعصون"
... النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ۗ ذَٰلِكَ بِمَا
عَصَوا وَّكَانُوا يَعْتَدُونَ ﴿٦١ البقرة﴾
وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ وَرَفَعْنَا فَوْقَكُمُ
الطُّورَ خُذُوا مَا آتَيْنَاكُم بِقُوَّةٍ وَاسْمَعُوا ۖ قَالُوا سَمِعْنَا
وَعَصَيْنَا {قلت المدون ولم يقل قالوا سمعنا
واستحللنا كما تزعمون باطلا}وَأُشْرِبُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْعِجْلَ
بِكُفْرِهِمْ ۚ قُلْ بِئْسَمَا يَأْمُرُكُم بِهِ إِيمَانُكُمْ إِن كُنتُم
مُّؤْمِنِينَ ﴿٩٣ البقرة﴾
ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُوا
إِلَّا بِحَبْلٍ مِّنَ اللَّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِّنَ
اللَّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا
يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ الْأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ ۚ ذَٰلِكَ
بِمَا عَصَوا وَّكَانُوا يَعْتَدُونَ ﴿١١٢ آل عمران﴾
وَلَقَدْ صَدَقَكُمُ اللَّهُ وَعْدَهُ إِذْ
تَحُسُّونَهُم بِإِذْنِهِ ۖ حَتَّىٰ إِذَا فَشِلْتُمْ وَتَنَازَعْتُمْ فِي
الْأَمْرِ وَعَصَيْتُم مِّن بَعْدِ مَا أَرَاكُم مَّا تُحِبُّونَ ۚ مِنكُم مَّن
يُرِيدُ الدُّنْيَا وَمِنكُم مَّن يُرِيدُ الْآخِرَةَ ۚ ثُمَّ صَرَفَكُمْ عَنْهُمْ
لِيَبْتَلِيَكُمْ ۖ وَلَقَدْ عَفَا عَنكُمْ ۗ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَلَى
الْمُؤْمِنِينَ ﴿١٥٢ آل عمران﴾
وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ
يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُّهِينٌ ﴿١٤ النساء﴾
يَوْمَئِذٍ يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَعَصَوُا
الرَّسُولَ لَوْ تُسَوَّىٰ بِهِمُ الْأَرْضُ وَلَا يَكْتُمُونَ اللَّهَ حَدِيثًا
﴿٤٢ النساء﴾
... الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا
وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا ... ﴿٤٦ النساء﴾
لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ
عَلَىٰ لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ۚ ذَٰلِكَ بِمَا عَصَوا
وَّكَانُوا يَعْتَدُونَ ﴿٧٨ المائدة﴾
قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ
يَوْمٍ عَظِيمٍ ﴿١٥ الأنعام﴾
وَإِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ ۙ
قَالَ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هَـٰذَا أَوْ
بَدِّلْهُ ۚ قُلْ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِن تِلْقَاءِ نَفْسِي ۖ إِنْ
أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَىٰ إِلَيَّ ۖ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي
عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ﴿١٥ يونس﴾
آلْآنَ وَقَدْ عَصَيْتَ قَبْلُ وَكُنتَ مِنَ
الْمُفْسِدِينَ ﴿٩١ يونس﴾
وَتِلْكَ عَادٌ ۖ جَحَدُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَعَصَوْا
رُسُلَهُ وَاتَّبَعُوا أَمْرَ كُلِّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ ﴿٥٩ هود﴾
قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىٰ
بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَآتَانِي مِنْهُ رَحْمَةً فَمَن يَنصُرُنِي مِنَ اللَّهِ
إِنْ عَصَيْتُهُ ۖ فَمَا تَزِيدُونَنِي غَيْرَ تَخْسِيرٍ ﴿٦٣ هود﴾
رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ ۖ
فَمَن تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي ۖ وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
﴿٣٦ ابراهيم﴾
فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا
وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ ۚ وَعَصَىٰ آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَىٰ ﴿١٢١ طه﴾
فَإِنْ عَصَوْكَ فَقُلْ
إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تَعْمَلُونَ ﴿216
الشعراء﴾
وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى
اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا
مُّبِينًا ﴿36 الأحزاب﴾
قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ
يَوْمٍ عَظِيمٍ ﴿13 الزمر﴾
... يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا
يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ ۙ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ ... ﴿12
الممتحنة﴾
فَعَصَوْا رَسُولَ رَبِّهِمْ فَأَخَذَهُمْ أَخْذَةً
رَّابِيَةً ﴿10 الحاقة﴾
قَالَ نُوحٌ رَّبِّ إِنَّهُمْ عَصَوْنِي وَاتَّبَعُوا
مَن لَّمْ يَزِدْهُ مَالُهُ وَوَلَدُهُ إِلَّا خَسَارًا ﴿21 نوح﴾
إِلَّا بَلَاغًا مِّنَ اللَّهِ وَرِسَالَاتِهِ ۚ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ
جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ﴿23 الجن﴾
فَعَصَىٰ فِرْعَوْنُ الرَّسُولَ فَأَخَذْنَاهُ أَخْذًا
وَبِيلًا ﴿16 المزمل﴾
فَكَذَّبَ وَعَصَىٰ ﴿21 النازعات﴾
هذا ولم يذكر في القران كله لفظ استحل بدل عصي
الاستحلال الذي صنعه النووي وأصحاب التأويل وزجوا به في وسط نصوص الوعيد والزجر ما أنزل الله به من سلطان
نسبة ذكر العصيان في القران الي الاستحلال
{100 عصيان ويزيد : صفر استحلال }
{100 ويزيد : صفر} يعني
{100 ويزيد -عصيان : صفر استحلال}
ان مصطلح الاستحلال الذي صنعه النووي وأصحاب التأويل وزجوا به في وسط نصوص الوعيد والزجر هو مصطلح ما أنزل الله به من سلطان
ذلك لأنه تدرج طبيعي من انفعالات الكفر التي تبدأ بالعصيان وتنتهي بالحرب علي نصوص الشرع
وهكذا فالمستحل لمنكر أو لمعصية هو رجل علم أن هذا المنكر معصية وتعمد اتيانه
/ فالعبرة فيه ليس لكونه استحلالا ولكن العبرة فيه لكونة عصيانا للجبار جل جلاله
وانما صنعوه وألَّفوه ليعموا علي الناس ويهونوا عليهم ارتكاب المعصية ولو متعمدين لدرجة اعلان النووي وهؤلاء الاصحاب بجواز الاصرار العاصي علي المعصية والموت عليها عياذا بالله
= ولو صح توجههم لجاءت الملامة علي الاستحلال المزعوم في كل آيات القران
= لكن الله تعالي جعل الملامة علي الفعل الاصلي وهو العصيان مع الاصرار
عليه فقال سبحانه { قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا (20) قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا رَشَدًا (21) قُلْ إِنِّي لَنْ يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِنْ دُونِهِ مُلْتَحَدًا (22) إِلَّا بَلَاغًا مِنَ اللَّهِ وَرِسَالَاتِهِ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا (23) -الجن}
/ قلت المدون فحد المؤاخذة هو العصيان و ما الاستحلال الا خطوة علي طريق المعصية يعني هو
معصية + لا توبة{يعني اصرار} + يجهر بها
ولا وجود لمجاهرة او اصرار مالم يكن للمعصية وجود ولذلك فإن كل مؤاخذات القرآن نشأت علي تعمد المعصية ولم نجد ولو بعض آية قد أسست المؤاخذة علي ما يسمي بالاستحلال ومؤاخذة آدم كانت علي تعمد المعصية وليس الاستحلال
= إن الفرق بين المعصية والاستحلال هو اغلاق طريق الرجوع الي الله والتوبة اليه لكنهما يلزمهما كلاهما أي المعصية و الاستحلال توبة فكما يلزم العاصي فيلزم المستحل نفس التوية
وما لم تتواجد التوبة فالاصرار كما هو الاستحلال كلاهما طريقا الهلاك لأصحابهما
= وهكذا لتنظر كيف أقام القران الكريم المؤاخذة علي المعصية ولم يتطرق قط الي الاستحلال المزعوم
- قال تعالي { وَأَهْدِيَكَ إِلَى رَبِّكَ فَتَخْشَى (19) فَأَرَاهُ الْآَيَةَ الْكُبْرَى (20) فَكَذَّبَ وَعَصَي (21) ثُمَّ أَدْبَرَ يَسْعَى (22) فَحَشَرَ فَنَادَى (23) فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى (24) فَأَخَذَهُ اللَّهُ نَكَالَ الْآَخِرَةِ وَالْأُولَى (25) إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لِمَنْ يَخْشَى (26) /سورة النازعات}
= و قوله تعالي {{ فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آَدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَا يَبْلَى (120) فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآَتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آَدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى
(121) ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ
فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى (122)-سورة طه}
= وهي نفس القاعدة [ وعصي ادم]
= وقوم عاد عصوا رسل الله ونتج الإنسياب الطبيعي للمعصية وهو كل ما يمكن ان ياتي من ورائها كالجحود واتباع امر الجبابرة ذوي العناد
وقوله تعالي { وَتِلْكَ عَادٌ جَحَدُوا بِآَيَاتِ رَبِّهِمْ وَعَصَوْا رُسُلَهُ وَاتَّبَعُوا أَمْرَ كُلِّ جَبَّارٍ
عَنِيدٍ (59) وَأُتْبِعُوا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلَا إِنَّ عَادًا كَفَرُوا رَبَّهُمْ أَلَا بُعْدًا لِعَادٍ قَوْمِ هُودٍ (60) وَإِلَى ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ هُوَ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا فَاسْتَغْفِرُوهُ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ إِنَّ رَبِّي قَرِيبٌ مُجِيبٌ (61) قَالُوا يَا صَالِحُ قَدْ كُنْتَ فِينَا مَرْجُوًّا قَبْلَ هَذَا أَتَنْهَانَا أَنْ نَعْبُدَ مَا يَعْبُدُ آَبَاؤُنَا وَإِنَّنَا لَفِي شَكٍّ مِمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ مُرِيبٍ (62) قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كُنْتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَآَتَانِي مِنْهُ رَحْمَةً فَمَنْ يَنْصُرُنِي مِنَ اللَّهِ إِنْ عَصَيْتُهُ فَمَا تَزِيدُونَنِي غَيْرَ تَخْسِيرٍ (63) وَيَا قَوْمِ هَذِهِ نَاقَةُ اللَّهِ لَكُمْ آَيَةً فَذَرُوهَا تَأْكُلْ فِي أَرْضِ اللَّهِ وَلَا تَمَسُّوهَا بِسُوءٍ فَيَأْخُذَكُمْ عَذَابٌ قَرِيبٌ (64){- هود}
وهكذا جعل صالح الملامة علي العصيان ولا وجود لسيرة الاستحلال مطلقا
ان الاستحلال المزعوم هو من تداعيات المعصية بزيادة او نقص في المدلول يؤكد اشتراكهما في المؤاخذة سواءا بسواء
وقول الله تعالي { فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلَاءِ شَهِيدًا (41) يَوْمَئِذٍ يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَعَصَوُا الرَّسُولَ لَوْ تُسَوَّى بِهِمُ الْأَرْضُ وَلَا يَكْتُمُونَ اللَّهَ حَدِيثًا (42)- النساء} وما الكفر في أصله إلا معصية أخذت ثوب التغطية علي الحق هنا
- تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (13) وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ (14)- النساء فالتعويل أساسا علي العصيان ثم يأتي من بعده مسمي المعصية إن كُفْر أو جحود أو أي مسمي لهذه المعصية ألم تري كيف آخذ الله جل وعلا آدم علي معصيته وكان نص القران بالمؤآخذة جليا واضحا قال تعالي {فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآَتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آَدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى (121) ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى (122)-سورة طه} ولم يقل فاستحل آدم المعصية مثلا كما يزعم أصحاب التأويل في أباطيلهم
كما قال الله تعالي {{وَقَالُوا لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّامًا مَعْدُودَةً قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (80) بَلَى مَنْ كَسَبَ سَيِّئَةً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَتُهُ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (81) وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (82)/البقرة}
فالقطع الإلهي حكم وقضي أن الإعتبار بالإصرار علي المعصية أو السيئة والموت عليها بإستدراك الباري بلفظ [[ بلي من كسب سيئة]] ولم يقل- بلي من استحل سيئة؟؟!!- كما يزعم أصحاب التأويل
قلت المدون والإحاطة هي الإغلاق علي مرتكب السيئة والموت عليها دون توبة عياذا بالله الواحد لأن التوبة تكسر وتمنع الإحاطة

قال تعالي {{مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلَا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (160)/سورة الأنعام
وقال
أيضا {{لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلَا يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ
قَتَرٌ وَلَا ذِلَّةٌ أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (26)
وَالَّذِينَ كَسَبُوا السَّيِّئَاتِ جَزَاءُ سَيِّئَةٍ بِمِثْلِهَا وَتَرْهَقُهُمْ
ذِلَّةٌ مَا لَهُمْ مِنَ اللَّهِ مِنْ عَاصِمٍ كَأَنَّمَا أُغْشِيَتْ وُجُوهُهُمْ
قِطَعًا مِنَ اللَّيْلِ مُظْلِمًا أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا
خَالِدُونَ (27)/سورة يونس}} وكسب السيئات جاء هنا بصيغة الجمع الذي يدل علي مفهوم
التراكم{بإصرارهم علي عدم التوبة تراكمت السيئة علي اختها حتي صارت ركاما من السيئات} يعني تتراكم السيئة فوق السيئة دون أن يكون هناك مانعا للتراكم{التوبة}
وهو
كمفهوم الإحاطة تماما
والمؤاخذة هنا ليست علي الاستحلال المزعوم بل علي السيئة وعدم الخروج من محيطها بالتوبة
وقال
تعالي { مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ خَيْرٌ مِنْهَا وَهُمْ مِنْ فَزَعٍ
يَوْمَئِذٍ آمِنُونَ (89) وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَكُبَّتْ وُجُوهُهُمْ فِي
النَّارِ هَلْ تُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (90) إِنَّمَا أُمِرْتُ
أَنْ أَعْبُدَ رَبَّ هَذِهِ الْبَلْدَةِ الَّذِي حَرَّمَهَا وَلَهُ كُلُّ شَيْءٍ
وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ (91) وَأَنْ أَتْلُوَ الْقُرْآنَ
فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَقُلْ إِنَّمَا
أَنَا مِنَ الْمُنْذِرِينَ (92) وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ
فَتَعْرِفُونَهَا وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (93)/سورة النمل
وقال تعالي { مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ خَيْرٌ مِنْهَا وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلَا يُجْزَى الَّذِينَ عَمِلُوا السَّيِّئَاتِ إِلَّا مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (84) /سورة القصص}
وقال تعالي { مَنْ عَمِلَ سَيِّئَةً فَلَا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَمَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ يُرْزَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ حِسَابٍ (40) /غافر}
فالبيان الآكد أن المؤاخذة هي علي المعصية لا علي إستحلالها كما يزعم أصحاب التأويل ومنهم بطبيعة الحال النووي
----------@--------------
والملخص المفيد هو أن الاستحلال مصطلح مصنوع بمعرفة المتأولين ما أنزل الله به من سلطان لتمرير كل المصطلحات التي أصتدم أصحاب التأول بها في مسار تأويلاتهم الباطلة لتبرير أن المصرين علي الكبائر سيدخلون الجنة اما مع الداخلين أو بعد الداخلين
قلت
المدون وساعدهم اي أصحاب التأول وجود جملة من النصوص ابتلاهم الله بتشابهها فوقعوا
زيغا وضلالا في فتنتها وهو القائل سبحانه {هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ
الْكِتَابَ مِنْهُ آَيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ -وَأُخَرُ
مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا
تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ
تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آَمَنَّا
بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ (7)
رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ
لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ (8) رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ
النَّاسِ لِيَوْمٍ لَا رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ
(9)-آل عمران } هذه النصوص مثل
1.نص حديث أبي ذر
2.ونص حديث محرز القعنبي عند مسلم
وهي
نصوص متشابهة جاءء التشابه فيها من كونها مختصرة الرواية أو جاءت بصيغة الماضي
وصيغة الماضي متشابة الدلالة لأن الحدث في الماضي دائما متشابها انظر تحقيقنا
لحديث ابي ذر {الذي فيه وإن زنا وإن سرق ...} مدونة قانون الحق الإلهي
لماذا قالوا أن من قال لا إله إلا الله دخل الجنة و...
النطق بالشهادة شيئ وصحة الشهادة شيئ آخر
هل من قال لا اله الا الله دون العمل بحقها والاصرار علي نقضها سيدخل الجنه؟؟؟
الشواهد علي صحة من قال لا اله الا الله دون العمل بحقها والاصرار علي نقضها لن يدخل الجنه الا إذا مات علي التوبة ...
استمرار
3 من قال لا اله الا الله دخل الجنة بشروط ا...
- اطراف حديث من قال لا اله الا الله استمرار 4.
- اذْهَبْ بِنَعْلَيَّ هَاتَيْنِ ، فَمَنْ لَقِيتَ مِن...
- اطراف حديث من قال لا اله الا الله مخلصا مصدقا صادق...
- اسانيد حديث من قال لا اله الا الله مخلصا من قلبه د...
- الاطراف والاسانيد لحديث ما الاسلام
- ** بَاب بَيَانِ الإِيمَانِ وَالإِسْلَامِ وَالإِحْس...
- *شواهد، أطراف ، الأسانيد /حديث جبريل ما الاسلام
- *أطراف ، الأسانيد /حديث جبريل ما الاسلام ما الايمان...
- // الأسانيد /حديث جبريل ما الاسلام ما الايمان ما ا...
- تخريج وشواهد حديث لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ ، مَنْ ل...
- صحيح مسلم » كِتَاب الإِيمَانِ
- *التوبة هي كل الإسلام
- آيات في التوبة ووجوبها
- إن نصوص الزجر كلها مثل(لا يؤمن أحدكم حتي أكون أحب ...
- /*/ حديث: لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحبَّ إليه من ولد...
- وتأخر الطلاق إلي بعد العدة 5-7/6هـ حسب تحقيقات حفا...
صفات النسيج القراني التجانس والانسجام والترابط وان...
التوبة فرض وتكليف لا يقوم الإسلام إلا بها
بادروا قبل أن تغادروا وتوبوا إلى الله جميعاً أيها ...
مكرر/ التوبة فرض وتكليف لا يقوم الإسلام إلا بها
** وتوبوا إلى الله جميعاً
التغير التاريخي والسقوط الزمني لأمة الإسلام حتي آل...
الآيات التي ذكر فيها الشيطان وتأكيد الرحمن علي أنه...
دور استخدام المتشابه من النصوص في انحطاط قيم أمة الإسلام بفعل اصحاب التأويل...
لقد عجبت كثيرا ولم ينقشع عني دواعي العجب حتي يومنا هذا من ائتلاف عموم المسلمين اليوم وأمس البعيد الي ما قبل الخلافات الراشدة والأمس القريب الي الان مع هذه الأباطيل لكنني أحاول الخروج من هذا العجب بإقناع نفسي وعزو الأمر إلي تمكن هالات التبجيل للعلماء من نفوس المسلمين لدرجة طغت علي حق الله ورسوله في الانصياع له وحده ورد الأمر لله ورسوله بتبجيل مطلق والتزام لنصوص الشرع كما نزل بمقصود الله ومقصود نبيه خاصة وأن الله تعالي في أول سورة آل عمران قد صرح بأنه جل شأنه أنزل علي عبده الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آَمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ -
قال تعالي {هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آَيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آَمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ (7)- آل عمران}
قلت المدون كما ساعدهم علي التمادي في تحريف الدين كله فيما جاءت به نصوص الوعيد والزجر اتِّباع أعلامهم ونكسة جل علمائهم وانحرافهم بجملة هذه التأويلات عن مسار الحق وصنعهم لدين موازٍ لدين الله الحق أن سكت المسلمون جميعا عن أن ينتهروهم أو يأخذون علي أيديهم كي يبقي الدين الحق كما هو شامخا في علوه قيما بمحتواه بل الطامة أن انساق جُلُ العلماء والحافظين لكلامهم وهم حفنة وقلة أفلحوا أن يغرزوا أنياب التحريف ومخالبها في أجسادهم الخانعة الراضية بهذا الهوان مثل قولهم كفر دون كفر وكفر لا يخرج من الملة وكفر أكبر وأصغر ومسلم كافر ومسلم عاص وهلم جرا
وحسبت ان المسألة منحصرة في ما هو ظاهر من أحوال المسلمين وما هو باطن لكنني فجعت عندما لم يداخلني شك في أنهم طغوا علي الظاهر والباطن وتجاوزوه لموقف الحشر وقولهم يتألون علي الله بأن الميت مصرا علي الكبائر سيدخل الجنة مع او بعد الداخلين
قلت المدون كما ساعدهم علي تماديهم في غي التأويل وضلالاته أن غضوا الطرف عن النصوص المحكمة واستبدلوها بالنصوص المتشابهة التي استخدموها كلها وهي متشابهه كأنها محكمة مثل//
1- حديث محرر بن قعنب الباهلي في حديث من قال لا اله الا الله دخل الجنة دون اعتبار منهم لحال محرر بن قعنب الباهلي المطعون في ضبطه وحفظه برغم انه عدل وليس مطعونا في عدالته ودون اعتبارٍ للاحاديث الأصح والتامة في من قال لا إله الا الله ---- من الصدق والاخلاص والخوف من الله و.... فقد أباحوا العمل بالحديث غير التام والناقص الرواية للعصاه المتجرئين علي حق الله ورسوله بل وتجاوزا ذلك الي القطع بأن الميت مصرا علي الكبائر سيدخل الجنة مع الداخلين أو بعدهم بزعم أنه قال لا اله الا الله وان مات مصرا علي الكبائر
حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_15.html
-------------
2- حديث ابي ذر [ظني الدلالة قطعي الثبوت]
=وفيه { وان زنا وإن سرق وشرب الخمر رغم أنف أبي ذر} وغاب عنهم الدلالات القوية جدا في سياق الحديث مثل دلالة الزمن للفعل الماضي الذي يفيد ظنية الدلالة --فالفعل الماضي دلالته ظنية
3= ومثل حديث البطاقة وقد وضحنا في زاوية الحق الأبلج {انظر مدونة قانون الحق الإلهي}
4= وحديث المقحمات الذي أظهر فيه النووي تحريفاته بكل وضوح وضلال ضمنه تأويله أياه
= هذه جملة من النصوص الظنية المتشابهه {انظر مدونة قانون الحق الإلهي}
معتمدات النووي وأدلة تأويله الخاطئ في فهمها+5 احاديث
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/09/blog-post_24.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2020/04/blog-post_7.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/07/blog-post_9.html
صاحب البطاقة
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/08/blog-post.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/
ح ابي هريرة من قال
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث المقحمات
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/11/blog-post_30.html
https://qanunalhaqalelahy3.blogspot.com/
https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/08/blog-post_233.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_13.html
حديث عبادة بن الصامت
https://thelowofalhak.blogspot.com/
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_89.html
دور المتشاه والنووي
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/10/blog-post_9.html
https://hakandjustice.blogspot.com/
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/09/blog-post_24.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2020/04/blog-post_7.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/07/blog-post_9.html
صاحب البطاقة
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/08/blog-post.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/
ح ابي هريرة من قال
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث المقحمات
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/11/blog-post_30.html
https://qanunalhaqalelahy3.blogspot.com/
https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/08/blog-post_233.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_13.html
حديث عبادة بن الصامت
https://thelowofalhak.blogspot.com/
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_89.html
دور المتشاه والنووي
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/10/blog-post_9.html
https://hakandjustice.blogspot.com/
معتمدات النووي وأدلة تأويله الخاطئ في فهمها+5 احاديث
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/09/blog-post_24.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2020/04/blog-post_7.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/07/blog-post_9.html
صاحب البطاقة
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/08/blog-post.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/
ح ابي هريرة من قال
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث المقحمات
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/11/blog-post_30.html
https://qanunalhaqalelahy3.blogspot.com/
https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/08/blog-post_233.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_13.html
حديث عبادة بن الصامت
https://thelowofalhak.blogspot.com/
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_89.html
دور المتشاه والنووي
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/10/blog-post_9.html
https://hakandjustice.blogspot.com/
----*-------------
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/09/blog-post_24.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2020/04/blog-post_7.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/07/blog-post_9.html
صاحب البطاقة
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/08/blog-post.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/
ح ابي هريرة من قال
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث المقحمات
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/11/blog-post_30.html
https://qanunalhaqalelahy3.blogspot.com/
https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/08/blog-post_233.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_13.html
حديث عبادة بن الصامت
https://thelowofalhak.blogspot.com/
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_89.html
دور المتشاه والنووي
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/10/blog-post_9.html
معتمدات النووي وأدلة تأويله الخاطئ في فهمها+5 احاديث
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/09/blog-post_24.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2020/04/blog-post_7.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/07/blog-post_9.html
صاحب البطاقة
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/08/blog-post.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/
ح ابي هريرة من قال
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث المقحمات
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/11/blog-post_30.html
https://qanunalhaqalelahy3.blogspot.com/
https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/08/blog-post_233.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_13.html
حديث عبادة بن الصامت
https://thelowofalhak.blogspot.com/
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_89.html
دور المتشاه والنووي
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/10/blog-post_9.html
https://hakandjustice.blogspot.com/
-----------------------------------------------*-------------
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/09/blog-post_24.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
………………
حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا
………………..
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2020/04/blog-post_7.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/07/blog-post_9.html
صاحب البطاقة
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/08/blog-post.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/
ح ابي هريرة من قال
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
…………………
حديث المقحمات
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/11/blog-post_30.html
https://qanunalhaqalelahy3.blogspot.com/
https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/08/blog-post_233.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_13.html
………………………
حديث عبادة بن الصامت
https://thelowofalhak.blogspot.com/
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_89.html
………………….
دور المتشاه والنووي
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/10/blog-post_9.html
وهكذا فالتعويل علي العصيان وكذب من ادعي أن التعويل علي غيره كالاستحلال وخلافه وتبين أن الزج بما زعموه هو محض افتراء وتأليف واصطناع من خيالهم
هذا هو الاستحلال المزعوم
وقد انحرف النووي والطحاوي بعدم الاجتهاد في دلالات النصوص الشرعية جيدا وإغفالهم ردها الي سائر ما ورد في القران وصحيح السنة من عموم وخصوص النصوص بحيث يفهمونها في نسيجها الرباني النبوي الذي أحاط بمحيطه كل نوص الشريعة وفي ثوب واحد من التجانس والتناسق في ضوء ونور المقصد الالهي الواحد الرابط لكل مقاصده في سائر النصوص إذ يستحيل ان يكون لله مقصدين في لفظ تشريعي واحد في حادثة واحدة أنزلها الباري في مقام واحد -- --
والانحراف الحادث بتأويلاتهم المبطلة جاء من جراء اجتهاداتهم الناقصة وبسبب اعتمادهما علي الفهم الخاطئ للنصوص التالي روابطها
---------
معتمدات النووي وأدلة تأويله الخاطئة في فهمها+ احاديث
معتمدات النووي وأدلة تأويله الخاطئ في فهمها+5 احاديث
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/09/blog-post_24.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2020/04/blog-post_7.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/07/blog-post_9.html
صاحب البطاقة
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/08/blog-post.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/
ح ابي هريرة من قال
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث المقحمات
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/11/blog-post_30.html
https://qanunalhaqalelahy3.blogspot.com/
https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/08/blog-post_233.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_13.html
حديث عبادة بن الصامت
https://thelowofalhak.blogspot.com/
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_89.html
دور المتشاه والنووي
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/10/blog-post_9.html
https://hakandjustice.blogspot.com/
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/09/blog-post_24.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2020/04/blog-post_7.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/07/blog-post_9.html
صاحب البطاقة
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/08/blog-post.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/
ح ابي هريرة من قال
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث المقحمات
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/11/blog-post_30.html
https://qanunalhaqalelahy3.blogspot.com/
https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/08/blog-post_233.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_13.html
حديث عبادة بن الصامت
https://thelowofalhak.blogspot.com/
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_89.html
دور المتشاه والنووي
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/10/blog-post_9.html
https://hakandjustice.blogspot.com/
معتمدات النووي وأدلة تأويله الخاطئ في فهمها+5 احاديث
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/09/blog-post_24.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2020/04/blog-post_7.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/07/blog-post_9.html
صاحب البطاقة
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/08/blog-post.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/
ح ابي هريرة من قال
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث المقحمات
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/11/blog-post_30.html
https://qanunalhaqalelahy3.blogspot.com/
https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/08/blog-post_233.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_13.html
حديث عبادة بن الصامت
https://thelowofalhak.blogspot.com/
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_89.html
دور المتشاه والنووي
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/10/blog-post_9.html
https://hakandjustice.blogspot.com/
----*-------------
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/09/blog-post_24.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2020/04/blog-post_7.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/07/blog-post_9.html
صاحب البطاقة
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/08/blog-post.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/
ح ابي هريرة من قال
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث المقحمات
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/11/blog-post_30.html
https://qanunalhaqalelahy3.blogspot.com/
https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/08/blog-post_233.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_13.html
حديث عبادة بن الصامت
https://thelowofalhak.blogspot.com/
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_89.html
دور المتشاه والنووي
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/10/blog-post_9.html
معتمدات النووي وأدلة تأويله الخاطئ في فهمها+5 احاديث
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/09/blog-post_24.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2020/04/blog-post_7.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/07/blog-post_9.html
صاحب البطاقة
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/08/blog-post.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/
ح ابي هريرة من قال
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
حديث المقحمات
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/11/blog-post_30.html
https://qanunalhaqalelahy3.blogspot.com/
https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/08/blog-post_233.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_13.html
حديث عبادة بن الصامت
https://thelowofalhak.blogspot.com/
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_89.html
دور المتشاه والنووي
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/10/blog-post_9.html
https://hakandjustice.blogspot.com/
-----------------------------------------------*-------------
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/09/blog-post_24.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
………………
حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا
………………..
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2020/04/blog-post_7.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/07/blog-post_9.html
صاحب البطاقة
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/08/blog-post.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/
ح ابي هريرة من قال
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
…………………
حديث المقحمات
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/11/blog-post_30.html
https://qanunalhaqalelahy3.blogspot.com/
https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/08/blog-post_233.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_13.html
………………………
حديث عبادة بن الصامت
https://thelowofalhak.blogspot.com/
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_89.html
………………….
دور المتشاه والنووي
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/10/blog-post_9.html
……………………………………………………
۱.ما هو دور المتشابه من نصوص الزجر والتي استخدمها النووي في صنع مصطلحات الكفر دون كفر وكفر لا يخرج من الملة وخلافه
والنصوص الظنية التي اعتمد عليها النووي في صنع هذه المصطلحات ---- يأتي بعده بمشيئة الله
---- --------
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق