صفحات

برامج كتابة سيجما/الخلود ورؤية الناس /من مات لا يشرك بالله شيئا// كيف يقول الله تعالي إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ثم هو جل وعلا يقول../كيف يري الناس قول الله تعالي (إِنْ تَجْتَنِبُوا كَ...///فإذا تبين لنا أن الشرك مقدارا هو مادونه العدم.../الشِّيئةُ تعريف معني شيئ في كتاب الله ومعجم لسان/عرض منسق لحديث /صاحب البطاقة يوم القيامة/التعقيب علي مقال إزالة الاشكال حول معني الخلود /التعقيب علي مقال.إزالة الإشكال حول معنى (الخلود) /المحكم والمتشابه في حديث /صاحب البطاقة وأخطاء أصحاب.../النصوص الظنيَّه التي اعتمد عليها النووي في صنع شرع موازيا/ من مات لا يشرك بالله شيئا /كيف يري الناس قول الله تعالي (إِنْ تَجْتَنِبُوا كَ.../حديث أبي ذر من مات لا يشرك بالله شيئا../*الخلود خلودان مقولة ومصطلح مؤلف ليس من الاسلام في.../النار .. في القرآن الكريم/معني الخلود مجازا بنسبة قرينته وأبدا بنسبة أبدية .../> لا خلود في لآخرة إلا بمدلول واحد هو الأبد ومن.../المأوي هو لفط دال عل الخلود في الآخرة إما إلي الجن.../مدونة قانون الحق الالهي*سنة الله الثابتة في نصر عباده.../شروط الحكم بانتهاء عقد الاسلام /تحقيق حديث مَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ ، فَح.../تخريج حديث مسلم الدليل علي أن قاتل نفسه لا يكفر وا.../تحقيق حديث مَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ ، فَح.../تحميل القران كلة برابط واحد الشيخ عبد الباسط/كيف يخالط الشيطان أو النفس أو الهوي إيمان المؤمني./ الَّذِينَ آَمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَ.../الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بظل/كتاب الجامعة المانعة /نظام الطلاق في الإسلام الطلاق/حديث البطاقة (يصاح برجل من أمتي على رؤوس الخلائق /الادلة المستيقنة علي بطلان تأويلات نصوص الزجر وقطع.../شروط الشفاعة كما جاءت بكتاب الله تعالي /جديث ابي ذر من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة ما هي الشفاعة ولمن تستحقفي مسار التعقيب علي النووي أسأل كل من ظاهروه٢.الإعراض عن يقين ونور المحكم من الحجج واللجوء الفهرست مدونة قانون الحق الالهيسمات النووي التي اتصف بها في معترك قلبه لنصوص الإيإن الميت علي المعصية عياذا بالله مات غير مستجيبا لمن شهد أن لا إله إلا الله مخلصا من قلبه دخل/ إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالةتابع قانون الحق الجزء [۳] إلي بيان ما هو الحقالشواهد والطرق التي تبين صحة قول ابن الصلاح الرواية الناقصة من حديث مَا مِنْ عَبْدٍ يَشْهَد/برامج كتابة سيجما/الخلود ورؤية الناس /من مات لا يشرك بالله شيئا// كيف يقول الله تعالي إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ثم هو جل وعلا يقول../كيف يري الناس قول الله تعالي (إِنْ تَجْتَنِبُوا كَ...///فإذا تبين لنا أن الشرك مقدارا هو مادونه العدم.../الشِّيئةُ تعريف معني شيئ في كتاب الله ومعجم لسان/عرض منسق لحديث /صاحب البطاقة يوم القيامة/التعقيب علي مقال إزالة الاشكال حول معني الخلود /التعقيب علي مقال.إزالة الإشكال حول معنى (الخلود) /المحكم والمتشابه في حديث /صاحب البطاقة وأخطاء أصحاب.../النصوص الظنيَّه التي اعتمد عليها النووي في صنع شرع موازيا/ من مات لا يشرك بالله شيئا /كيف يري الناس قول الله تعالي (إِنْ تَجْتَنِبُوا كَ.../حديث أبي ذر من مات لا يشرك بالله شيئا../*الخلود خلودان مقولة ومصطلح مؤلف ليس من الاسلام في.../النار .. في القرآن الكريم/معني الخلود مجازا بنسبة قرينته وأبدا بنسبة أبدية .../> لا خلود في لآخرة إلا بمدلول واحد هو الأبد ومن.../المأوي هو لفط دال عل الخلود في الآخرة إما إلي الجن.../مدونة قانون الحق الالهي*سنة الله الثابتة في نصر عباده.../شروط الحكم بانتهاء عقد الاسلام /تحقيق حديث مَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ ، فَح.../تخريج حديث مسلم الدليل علي أن قاتل نفسه لا يكفر وا.../تحقيق حديث مَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ ، فَح.../تحميل القران كلة برابط واحد الشيخ عبد الباسط/كيف يخالط الشيطان أو النفس أو الهوي إيمان المؤمني./ الَّذِينَ آَمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَ.../الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بظل/كتاب الجامعة المانعة /نظام الطلاق في الإسلام الطلاق/حديث البطاقة (يصاح برجل من أمتي على رؤوس الخلائق /الادلة المستيقنة علي بطلان تأويلات نصوص الزجر وقطع.../شروط الشفاعة كما جاءت بكتاب الله تعالي /جديث ابي ذر من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة ما هي الشفاعة ولمن تستحقفي مسار التعقيب علي النووي أسأل كل من ظاهروه٢.الإعراض عن يقين ونور المحكم من الحجج واللجوء الفهرست مدونة قانون الحق الالهيسمات النووي التي اتصف بها في معترك قلبه لنصوص الإيإن الميت علي المعصية عياذا بالله مات غير مستجيبا لمن شهد أن لا إله إلا الله مخلصا من قلبه دخل/ إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالةتابع قانون الحق الجزء [۳] إلي بيان ما هو الحقالشواهد والطرق التي تبين صحة قول ابن الصلاح الرواية الناقصة من حديث مَا مِنْ عَبْدٍ يَشْهَد// الرواية الناقصة من حديث مَا مِنْ عَبْدٍ يَشْهَدإِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَ... أقوال النووي في المتأولات*النووي وقواعده الفجة في التأويل في كتابه: الم.نصوص الشفاعة كيف فهمها الناس وكيف تربصوا بها وحادولتوبة هي كل الاسلامفاستبدلوا اشارة الشرع الي الكلام عن ذات المؤمن بإ الشئ هو أقل مخلوق في الوجود (مثقال الذرة التوبة فرض وتكليف لا يقوم الإسلام إلا بها*التوبة هي كل الإسلامهل من قال لا اله الا الله الشواهد علي صحة من قاللماذا قالوا أن من قال لا إله إلا الله دخل الجنة فهرست مدونة قانون الحق الالهيمن قانون الحق الالهيعرض آخر لمصطلح كفر دون كفر فقد وضعوه وغالطوا فيه.الفرق بين التعامل بين المسلمين وبعضهم وبين الله وا../ مدونة النخبة في شرعة الطلاق خلق الكون وتكوين الأرض.../مدونة الطلاق للعدة نظام الطلاق في الإسلام هو الطلا.../مدونة الطلاق للعدة نظام الطلاق في الإسلام هو الطلا.../مدونة الطلاق للعدة نظام الطلاق في الإسلام هو الطلا.../مدونة كيف يكون الطلاق وما هي أحكام سورة الطلاق/مدونة كيف يكون الطلاق..نماذج من حيود العلماء عن ال.../كيف يكون الطلاق وما هي أحكام/سور/الطلاق؟ كما جاء .../ما هي أحكام الطلاق في سورة الطلاق 7/6 هـ/مدونة {الحائرون الملتاعون من الطلاق ونار الفراق دي.../*/مدونة أحكام ونظام الطلاق والعدة في الإسلام **/الطلاق للعدة رؤية صحيحة**/*مدونة الطلاق للعدة ///مدونة الطلاق للعدة/ما/هي العدة المحصاة فرضا وتكليفا في تشريع الطلاق/مدونة تفوق /ترفية علمي2 ليس من المناهج التعليمية م.../رسوم بيانية لبيان نقاط أحداث الطلاق بالترتيب المنز.../مدونة الحائرون/الملتاعون من الطلاق ونار الفراق دين.../مدونة أحكام عدة النساء وكيفية الطلاق/مدونة أحكام عدة النساء وكيفية الطلاق/مدونة/الجنة ونعيمها حديث الصور بطوله/كل أحكام الطلاق بين سورتي البقرة2هـ والطلاق5هـ فر.../روابط القران الكريم لكل القراء/مدونة الطلاق للعدة////*اللهم/ارحم أبي وصالح موتي المسلمين/*الجهاز المناعي مُعجزَةِ الخالق/*الجهاز المناعي مُعجزَةِ الخالق/الجهاز المناعي مُعجزَةِ الخالق/قواعد/وملاحظات/في أحكـــام الطلاق بين سورتي الطلاق.../كيف لم يفهم الناس تنزيل التشريع في سورة البقرة برغ.../^ مدونة(احكام الطلاق المنسوخة تبديلا )/مدونة(الطلاق للعدة س وج/)/مدونة (ديوان الطلاق)مصطلحات منسوخة أو ناسخة في مسا.../مدونة (كل أحكام الطلاق بين سورة البقرة وسورة الطلا.../مدونة خلفيات/الطلاق.بين سورة البقرة وسورة الطلاق؟ سورة الطلاق .../مره فليراجعها ثم ليمسكها حتى تطهر ثم تحيض ثم تطهر .../بيان مسائل الاختلاف في أحكام الطلاق بين الفققهاء و.../مدونة 5(ديوان الطلاق)//.(مدونة الطلاق للعدة)/مدونة 3(ديوان الطلاق)/مدونة 2 (المصحف مكتوبا ورد)/مدونة 1(النخبة في شرعة الطلاق)

........
...............
عبد العالم الجبري

من ذا الذي يقول أن المُصِرَّ علي الكبائر هو ممن يدخله الله الجنة يوم القيامة [قل أتخذتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده أم تقولون علي الله مالا تعلمون بلي من كسب سيئة وأحاطت به خطيئته فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون] عياذا بالله الواحد الأحد
..........


......


.......
.........
//////
..........

الجمعة، 29 يونيو 2018

50. بَاب غِلَظِ تَحْرِيمِ الْغُلُولِ وَأَنَّهُ لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ إِلَّا الْمُؤْمِنُونَ


 عرض أكثر بيانا



                                            >
 50.بَاب غِلَظِ تَحْرِيمِ الْغُلُولِ وَأَنَّهُ لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ إِلَّا الْمُؤْمِنُونَ
[ تخريج ] [ شواهد ] [ أطراف ] [ الأسانيد ]
رقم الحديث: 169
(حديث مرفوع) حَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ ، حَدَّثَنَا هَاشِمُ بْنُ الْقَاسِمِ ، حَدَّثَنَا عِكْرِمَةُ بْنُ عَمَّارٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي سِمَاكٌ الْحَنَفِيُّ أَبُو زُمَيْلٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبَّاسٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ ، قَالَ : لَمَّا كَانَ يَوْمُ خَيْبَرَ ، أَقْبَلَ نَفَرٌ مِنْ صَحَابَةِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالُوا : فُلَانٌ شَهِيدٌ ، فُلَانٌ شَهِيدٌ ، حَتَّى مَرُّوا عَلَى رَجُلٍ ، فَقَالُوا : فُلَانٌ شَهِيدٌ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كَلَّا إِنِّي رَأَيْتُهُ فِي النَّارِ فِي بُرْدَةٍ غَلَّهَا أَوْ عَبَاءَةٍ ، ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يَا ابْنَ الْخَطَّابِ ، اذْهَبْ فَنَادِ فِي النَّاسِ ، أَنَّهُ لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ ، إِلَّا الْمُؤْمِنُونَ ، قَالَ : فَخَرَجْتُ ، فَنَادَيْتُ ، " أَلَا إِنَّهُ لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ ، إِلَّا الْمُؤْمِنُونَ
----------------------------------------
[ تخريج ] [ شواهد ] [ أطراف ] [ الأسانيد ]
رقم الحديث: 170
(حديث مرفوع) حَدَّثَنِي أَبُو الطَّاهِرِ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي ابْنُ وَهْبٍ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ ، عَنْ ثَوْرِ بْنِ زَيْدٍ الدُّؤَلِيِّ ، عَنْ سَالِمٍ أَبِي الْغَيْثِ مَوْلَى ابْنِ مُطِيعٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ . ح وحَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ وَهَذَا حَدِيثُهُ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ يَعْنِي ابْنَ مُحَمَّدٍ ، عَنْ ثَوْرٍ ، عَنْ أَبِي الْغَيْثِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : خَرَجْنَا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى خَيْبَرَ ، فَفَتَحَ اللَّهُ عَلَيْنَا ، فَلَمْ نَغْنَمْ ذَهَبًا ، وَلَا وَرِقًا ، غَنِمْنَا الْمَتَاعَ ، وَالطَّعَامَ ، وَالثِّيَابَ ، ثُمَّ انْطَلَقْنَا إِلَى الْوَادِي ، وَمَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَبْدٌ لَهُ وَهَبَهُ ، لَهُ رَجُلٌ مِنْ جُذَامٍ يُدْعَى رِفَاعَةَ بْنَ زَيْدٍ مِنْ بَنِي الضُّبَيْبِ ، فَلَمَّا نَزَلْنَا الْوَادِي ، قَامَ عَبْدُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَحُلُّ رَحْلَهُ ، فَرُمِيَ بِسَهْمٍ فَكَانَ فِيهِ حَتْفُهُ ، فَقُلْنَا : هَنِيئًا لَهُ الشَّهَادَةُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : كَلَّا ، وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ إِنَّ الشَّمْلَةَ لَتَلْتَهِبُ عَلَيْهِ نَارًا ، أَخَذَهَا مِنَ الْغَنَائِمِ يَوْمَ خَيْبَرَ لَمْ تُصِبْهَا الْمَقَاسِمُ ، قَالَ : فَفَزِعَ النَّاسُ ، فَجَاءَ رَجُلٌ بِشِرَاكٍ ، أَوْ شِرَاكَيْنِ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَصَبْتُ يَوْمَ خَيْبَرَ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " شِرَاكٌ مِنَ نَارٍ ، أَوْ شِرَاكَانِ مِنَ نَارٍ
------------------------
[ تخريج ] [ شواهد ] [ أطراف ] [ الأسانيد ]
رقم الحديث: 170
(حديث مرفوع) حَدَّثَنِي أَبُو الطَّاهِرِ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي ابْنُ وَهْبٍ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ ، عَنْ ثَوْرِ بْنِ زَيْدٍ الدُّؤَلِيِّ ، عَنْ سَالِمٍ أَبِي الْغَيْثِ مَوْلَى ابْنِ مُطِيعٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ . ح وحَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ وَهَذَا حَدِيثُهُ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ يَعْنِي ابْنَ مُحَمَّدٍ ، عَنْ ثَوْرٍ ، عَنْ أَبِي الْغَيْثِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : خَرَجْنَا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى خَيْبَرَ ، فَفَتَحَ اللَّهُ عَلَيْنَا ، فَلَمْ نَغْنَمْ ذَهَبًا ، وَلَا وَرِقًا ، غَنِمْنَا الْمَتَاعَ ، وَالطَّعَامَ ، وَالثِّيَابَ ، ثُمَّ انْطَلَقْنَا إِلَى الْوَادِي ، وَمَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَبْدٌ لَهُ وَهَبَهُ ، لَهُ رَجُلٌ مِنْ جُذَامٍ يُدْعَى رِفَاعَةَ بْنَ زَيْدٍ مِنْ بَنِي الضُّبَيْبِ ، فَلَمَّا نَزَلْنَا الْوَادِي ، قَامَ عَبْدُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَحُلُّ رَحْلَهُ ، فَرُمِيَ بِسَهْمٍ فَكَانَ فِيهِ حَتْفُهُ ، فَقُلْنَا : هَنِيئًا لَهُ الشَّهَادَةُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : كَلَّا ، وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ إِنَّ الشَّمْلَةَ لَتَلْتَهِبُ عَلَيْهِ نَارًا ، أَخَذَهَا مِنَ الْغَنَائِمِ يَوْمَ خَيْبَرَ لَمْ تُصِبْهَا الْمَقَاسِمُ ، قَالَ : فَفَزِعَ النَّاسُ ، فَجَاءَ رَجُلٌ بِشِرَاكٍ ، أَوْ شِرَاكَيْنِ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَصَبْتُ يَوْمَ خَيْبَرَ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " شِرَاكٌ مِنَ نَارٍ ، أَوْ شِرَاكَانِ مِنَ نَارٍ
----------------------------------
[ تخريج ] [ شواهد ] [ أطراف ] [ الأسانيد ]
رقم الحديث: 3861
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ ، وَعَفَّانُ ، قَالَا : حَدَّثَنَا حَمَّادٌ ، عَنْ عَاصِمٍ ، عَنْ زِرٍّ ، عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، أَنَّ رَجُلًا مِنْ أَهْلِ الصُّفَّةِ مَاتَ ، فَوَجَدُوا فِي بُرْدَتِهِ دِينَارَيْنِ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كَيَّتَانِ
                                                                                                                                       
الشواهد
م طرف الحديث الصحابي اسم الكتاب
1 /الشملة التي أخذها يوم خيبر من المغانم لم تصبها المقاسم لتشتعل عليه نارا شراك من نار أو شراكان من نار
عبد الرحمن بن صخر /صحيح البخاري
2/الشملة التي أصابها يوم خيبر من المغانم لم تصبها المقاسم لتشتعل عليه نارا شراك أو شراكان من نار
عبد الرحمن بن صخر/صحيح البخاري
3 /الشملة لتلتهب عليه نارا أخذها من الغنائم يوم خيبر لم تصبها المقاسم شراك من نار أو شراكان من نار
عبد الرحمن بن صخر/صحيح مسلم
4 /الشملة التي أخذها يوم خيبر من المغانم لم تصبها المقاسم لتشتعل عليه نارا شراك من نار أو قال شراكان من نار
عبد الرحمن بن صخر/سنن أبي داود
5 /صلوا على صاحبكم صاحبكم غل في سبيل الله ففتشنا متاعه فوجدنا خرزا من خرز يهود لا يساوي درهمين
زيد بن خالد /سنن أبي داود
6/غل في سبيل الله
زيد بن خالد /سنن النسائى الصغرى
7 /الشملة التي أخذها يوم خيبر من المغانم لتشتعل عليه نارا
عبد الرحمن بن صخر /سنن النسائى الصغرى
8 /غل في سبيل الله
زيد بن خالد /سنن ابن ماجه
9 /الشملة التي أخذ يوم خيبر من المغانم لم تصبها المقاسم لتشتعل عليه نارا
عبد الرحمن بن صخر /موطأ مالك رواية يحيى الليثي
10 /غل في سبيل الله
زيد بن خالد /موطأ مالك رواية يحيى الليثي
11 /صلوا على صاحبكم صاحبكم غل في سبيل الله ففتشنا متاعه فوجدنا فيه خرزا من خرز اليهود ما يساوي درهمين
زيد بن خالد /مسند أحمد بن حنبل
12 /كية أو كيتان/صدي بن عجلان /مسند أحمد بن حنبل
13 /غل في سبيل الله/زيد بن خالد /مسند أحمد بن حنبل
14 /كية أو كيتان/صدي بن عجلان /مسند أحمد بن حنبل
15 /كيتان صلوا على صاحبكم/علي بن أبي طالب /مسند أحمد بن حنبل
16 /كيتان/عبد الرحمن بن صخر /مسند أحمد بن حنبل
17 /كيتان صلوا على صاحبكم/علي بن أبي طالب /مسند أحمد بن حنبل
18 /كيتان/عبد الله بن مسعود /مسند أحمد بن حنبل
19 /كيتان/عبد الله بن مسعود /مسند أحمد بن حنبل
20 /كيتان/عبد الله بن مسعود /مسند أحمد بن حنبل
21 /كيتان/عبد الله بن مسعود /مسند أحمد بن حنبل
22 /كيتان/عبد الله بن مسعود /مسند أحمد بن حنبل
23 /كيتان/عبد الرحمن بن صخر /مسند أحمد بن حنبل
24 /كيتان أو ثلاثة/عبد الرحمن بن صخر /مسند أحمد بن حنبل
25 /كيتان صلوا على صاحبكم/علي بن أبي طالب /مسند أحمد بن حنبل
26 /غل في سبيل الله/زيد بن خالد /صحيح ابن حبان
27 /الشملة لتحترق عليه الآن في النار غلها من المسلمين يوم خيبر يعدد لك مثلهما في نار جهنم/عبد الرحمن بن صخر /صحيح ابن حبان
28 /الشملة التي أخذها يوم خيبر من المغانم لم تصبها المقاسم لتشتعل عليه نارا شراك من نار أو شراكان من نار
عبد الرحمن بن صخر/صحيح ابن حبان
29 /كيتان/عبد الله بن مسعود /صحيح ابن حبان
30 /شملته الآن لتحترق عليه في النار غلها من فيء المسلمين
عبد الرحمن بن صخر /المستدرك على الصحيحين
31 /مات رجل منا من أشجع فقال رسول الله صلوا عليه
زيد بن خالد /المستدرك على الصحيحين
32 /غل في سبيل الله/زيد بن خالد /المستدرك على الصحيحين
33 /الشملة التي أخذها يوم خيبر من المغانم لم يصبها المقاسم لتشتعل عليه نارا شراك من نار أو شراكان من نار
عبد الرحمن بن صخر /مستخرج أبي عوانة
34 /الشملة لتلتهب عليه نارا أخذها من الغنائم يوم خيبر لم تصبها المقاسم شراك من نار أو شراكان من نار
عبد الرحمن بن صخر /المسند المستخرج على صحيح مسلم لأبي نعيم
35 /الشملة التي أخذها يوم خيبر من الغنائم لم تصبها المقاسم لتشتعل عليه نارا/عبد الرحمن بن صخر /المسند المستخرج على صحيح مسلم لأبي نعيم
36 /الشملة التي أخذ يوم خيبر من المغانم لم يصبها القاسم لتشتعل عليه نارا شراك أو شراكان من نار
عبد الرحمن بن صخر /السنن الكبرى للنسائي
37 /غل في سبيل الله
زيد بن خالد /السنن الكبرى للنسائي
38 /غل في سبيل الله
زيد بن خالد /المنتقى من السنن المسندة
39 /الشملة التي غلها يوم خيبر من المغانم لم تصبها المقاسم لتشتعل عليه نارا شراك من نار أو شراكان من نار
عبد الرحمن بن صخر /السنن الكبرى للبيهقي
40 /غل في سبيل الله/زيد بن خالد /السنن الكبرى للبيهقي
41 /الشملة التي أصابها يوم خيبر من المغانم لم يصبها المقاسم لتشتعل عليه نارا شراك أو شراكان من نار
عبد الرحمن بن صخر /السنن الكبرى للبيهقي
42 /صلوا على صاحبكم صاحبكم غل في سبيل الله
زيد بن خالد /معرفة السنن والآثار للبيهقي
43 /الشملة التي أخذها يوم خيبر من المغانم لم تصبها المقاسم لتشتعل عليه نارا/عبد الرحمن بن صخر /معرفة السنن والآثار للبيهقي
44 /صلوا على صاحبكم صاحبكم قد غل في سبيل الله قال ففتحنا متاعه فوجدنا خرزات من خرزات اليهود ما تساوين درهمين/زيد بن خالد /موطأ مالك برواية أبي مصعب الزهري
45 /غل في سبيل الله/زيد بن خالد /السنن المأثورة رواية المزني
46 /الشملة التي أخذها يوم خيبر من المغانم لم تصبها المقاسم لتشتعل عليه نارا/عبد الرحمن بن صخر /السنن المأثورة رواية المزني
47 /كيتان/عبد الله بن مسعود /مسند أبي داود الطيالسي
48 /شملته لتجرف عليه في النار وكان غلها من فيء المسلمين يوم خيبر يعد لك مثلها في النار/عبد الرحمن بن صخر /مسند إسحاق بن راهويه
49 /كيتان/صدي بن عجلان /مسند ابن الجعد
50 /كيتان/عبد الله بن مسعود /مسند ابن أبي شيبة
51 /عليه كيتان/عبد الله بن مسعود /مسند ابن أبي شيبة
52 /كيتان صلوا على صاحبكم/علي بن أبي طالب /البحر الزخار بمسند البزار
53 /توفي رجل من أهل الصفة فوجد في شملته دينارين فذكر ذلك النبي فقال كيتان/عبد الله بن مسعود /البحر الزخار بمسند البزار
54 /يعذب في قبره في شملة اغتلها يوم خيبر/أسلم /البحر الزخار بمسند البزار
55/غل في سبيل الله/زيد بن خالد /البحر الزخار بمسند البزار
56 /كيتان/عبد الله بن مسعود /مسند أبي يعلى الموصلي
57 /كيتان/عبد الله بن مسعود /مسند أبي يعلى الموصلي
58 /كيتان/عبد الله بن مسعود /مسند أبي يعلى الموصلي
59 /كيتان/صدي بن عجلان/مسند الروياني
60 /كيتان/عبد الله بن مسعود /بغية الباحث عن زوائد مسند الحارث
61 /كيتان/صدي بن عجلان/مسند الشاميين للطبراني
62 /انظروا إلى داخلة إزاره فأصيب دينار أو ديناران فقال كيتان صلوا على صاحبكم ثم توفي آخر فدعي رسول الله فلما وقف عليه قيل عليه ديناران دين فقال صلوا على صاحبكم فقال رجل علي قضاؤها يا رسول الله فصلى عليه/صدي بن عجلان /مسند الشاميين للطبراني
63 /الشملة التي أخذها يوم خيبر من المغانم لم تصبها المقاسم لتشتعل عليه نارا شراك من نار أو شراكان من نار
عبد الرحمن بن صخر /مسند الموطأ للجوهري
64 /غل في سبيل الله/زيد بن خالد /مسند الموطأ للجوهري
65 /غل في سبيل الله/زيد بن خالد /مسند عبد بن حميد
66 /الشملة التي أخذها من المغانم يوم خيبر لم تصبها المقاسم لتشتعل عليه نارا شراك أو شراكان من النار
عبد الرحمن بن صخر /مسند الربيع بن حبيب
67 /انظروا هل ترك شيئا فقالوا دينارين فقال النبي كيتان
عبد الله بن مسعود /المقصد العلي في زوائد أبي يعلى الموصلي جزء
68 /هذا فلان بن فلان يعذب في قبره في شملة اغتلها يوم خيبر
أسلم /كشف الأستار
69 /كيتان صلوا على صاحبكم/علي بن أبي طالب /كشف الأستار
70 /توفي رجل من أهل الصفة فوجد في شملته ديناران فذكر ذلك للنبي فقال كيتان/عبد الله بن مسعود /كشف الأستار
71 /توفي رجل منهم ففتح إزاره فوجد فيه ديناران فقال النبي كيتان/موضع إرسال /مصنف عبد الرزاق
72 /غل شملة يوم خيبر شراكان من نار/موضع إرسال /مصنف عبد الرزاق
73 /مات رجل من أشجع فلم يصل النبي عليه فذهبوا ينظرون في متاعه فوجدوا فيه خرزا من خرز يهود ما يساوي درهمين
زيد بن خالد /مصنف عبد الرزاق
74 /كيتان صلوا على صاحبكم/علي بن أبي طالب /مصنف ابن أبي شيبة
75 /كيتان/عبد الله بن مسعود /مصنف ابن أبي شيبة
76 /غل في سبيل الله/زيد بن خالد /المعجم الكبير للطبراني
77 /كيتان/صدي بن عجلان /المعجم الكبير للطبراني
78 /انظروا إلى داخلة إزاره فأصيب دينار أو ديناران فقال كيتان صلوا على صاحبكم فقال رجل إلي قضاؤها يا رسول الله فصلى عليه/صدي بن عجلان /المعجم الكبير للطبراني
79 /كيتان صلوا على صاحبكم/صدي بن عجلان /المعجم الكبير للطبراني
80 /صلوا على صاحبكم صاحبكم قد غل في سبيل الله/زيد بن خالد /المعجم الكبير للطبراني
81 /صلوا على صاحبكم إنه قد غل في سبيل الله/زيد بن خالد /المعجم الكبير للطبراني
82 /صلوا على صاحبكم إنه قد غل في سبيل الله/زيد بن خالد /المعجم الكبير للطبراني
83 /صلوا على صاحبكم صاحبكم قد غل في سبيل الله/زيد بن خالد /المعجم الكبير للطبراني
84 /لم يصل عليه النبي فذهبوا ينظرون في متاعه فوجدوا فيه خرزات من خرز يهود يساوي درهمين/زيد بن خالد /المعجم الكبير للطبراني
85 /غل في سبيل الله/زيد بن خالد /المعجم الكبير للطبراني
86 /توفي رجل من أهل الصفة فوجد في مئزره دينار فقال رسول الله كية ثم توفي آخر فوجد في مئزره ديناران فقال رسول الله كيتان/صدي بن عجلان /المعجم الكبير للطبراني
87 /كيتان/صدي بن عجلان /المعجم الكبير للطبراني
88 /كيتان/عبد الرحمن بن صخر /معجم ابن المقرئ
89 /شملته الآن لتحترق عليه في النار كان غلها من فيء المسلمين يوم خيبر قال فسمعها رجل من أصحاب رسول الله فأتاه فقال يا رسول الله أصبت شراكين لنعلين لي قال فقال يقد لك مثلهما من النار/عبد الرحمن بن صخر /مشيخة ابن جماعة
90 /شملته الآن لتحترق عليه في النار كان غلها من فيء المسلمين يوم خيبر قال فسمعها رجل من أصحاب رسول الله فأتاه فقال يا رسول الله أصبت شراكين لنعلين لي قال فقال يقد لك مثلهما من النار/عبد الرحمن بن صخر /معجم شيوخ الابرقوهى
91 /الشملة التي أخذها يوم خيبر من الغنائم لم تصبها المقاسم لتشتعل عليه نارا فلما سمعوا بذلك جاء رجل بشراك أو شراكين إلى رسول الله فقال رسول الله شراك من نار أو شراكان من نار
عبد الرحمن بن صخر /مشيخة ابن أبي غالب بن البناء
92 /شراك من نار أو شراكان من نار/عبد الرحمن بن صخر /مشيخة ابن البخاري
93 /شملته الآن لتحرق عليه في النار كان غلها من فيء المسلمين يوم خيبر قال فسمعها رجل من أصحاب رسول الله فأتاه فقال يا رسول الله أصبت شراكين لنعلين لي قال فقال يقد لك مثلهما من النار/عبد الرحمن بن صخر /معجم الشيوخ لتاج الدين السبكي
94 /صلوا على صاحبكم صاحبكم قد غل في سبيل الله
زيد بن خالد /عوالي مالك بن أنس لأبي أحمد الحاكم
95 /الشملة التي أخذها يوم خيبر من الغنائم لتشتعل عليه نارا
عبد الرحمن بن صخر /عوالي مالك بن أنس لأبي أحمد الحاكم
96 /صلوا على صاحبكم فتغيرت وجوه الناس فزعم زيد أن رسول الله قال إن صاحبكم قد غل في سبيل الله
زيد بن خالد /الأحاديث المائة للحافظ العلامة محمد بن علي بن طولون
97 /صلوا على صاحبكم فتغيرت وجوه الناس فزعم زيد أن رسول الله قال إن صاحبكم قد غل في سبيل الله قال ففتحنا متاعه فوجدنا خرزا من خرز يهود ما يساوي درهمين
زيد بن خالد /بغية الملتمس
98 /صلوا على صاحبكم فتغيرت وجوه الناس فلما رأى الذي بهم قال إن صاحبكم غل في سبيل الله قال ففتشنا متاعه فوجدنا خرزا من خرز اليهود والله ما يساوي درهمين/زيد بن خالد /بغية الملتمس
99 /توفي رجل من أهل الصفة فوجد في مئزره دينار فقال نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم كية ثم توفي آخر فوجد في مئزره ديناران فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كيتان
صدي بن عجلان /الأمالي الخميسية للشجري
100 /كيتان صلوا على صاحبكم/صدي بن عجلان /الأمالي الخميسية للشجري 

                                                                 <

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق