اللهم

اللهم اشفني شفاءا لا يغادر سقما واعفو عني وعافني وارحمني رحمة واسعة مباركة طيبة واكفني همي كله وفرج كربي كله واكشف البأساء والضراء عني واعتقني من كل سوء في الدارين يا ربي

الاثنين، 6 أبريل 2020

الأدلة القاطعة علي أن الله شرع بكلماته ما نعبده بها وليس بغيرها


_______
_______ 
td سورة الشوري
شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ  مَا  وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ  كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ  اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ يُنِيبُ (13) وَمَا تَفَرَّقُوا إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَلَوْلَا كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِنْ رَبِّكَ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ أُورِثُوا الْكِتَابَ مِنْ بَعْدِهِمْ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مُرِيبٍ (14) فَلِذَلِكَ فَادْعُ وَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَقُلْ آَمَنْتُ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنْ كِتَابٍ وَأُمِرْتُ لِأَعْدِلَ بَيْنَكُمُ اللَّهُ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ لَا حُجَّةَ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ اللَّهُ يَجْمَعُ بَيْنَنَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ (15)/سورة الشوري
الأدلة القاطعة علي أن الله شرع بكلماته ما نعبده بها وليس بغيرها
1/ شرع لكم من الدين قلت المدون وما حرفه النووي وأصحاب التأويل أصله مشمول بتكليف شرع لكم من الدين والذي حرفوه وأولوه ليس من الدين وقد كلفنا الله تعالي بإقامة ما قد شرعه سبحانه لنا وبطل بهذا الفرض قبول أي تحريف لما شرعه الله تعالي لنا من الدين ورفض أي التفات عن أي مثقال ذرة من وزن لغيره
2/ والذي أوحينا إليك والذي أوحينا إليك هو مُعَرَّف ومُشار إليه بتحديد وهو نص التشريع لا بديله ولا مجازه ولا متأوله الموحي به إليك(أي محمد النبي صلي الله عليه وسلم)   
3/ وما وصينا به ابراهيم..للتأكيد علي أنه التشريع في السابق أو في اللاحق وهو ذلك المنصوص عليه بلفظه ومدلوله المُحَددْ بكلمات الله المنزلة سواء علي ابراهيم أو موسي أو عيسي  وليس بكلمات البشر كائنا من كان لا نووي ولا خطابي ولا زيد ولا عبيد
2/ أن أقيموا الدين هي عبارة قرانية منزلة قصدا بهذا اللفظ وبهذه الدلالة لبيان أن إقامة الدين لا تكون إلا بنص ألفاظه وكلماته وعباراته وجمله لا زيادة عليها ولا نقصان منها
3/ ولا تتفرقوا فيه ولأن الذي أنزله الله بكلماته وعباراته وجمله هو التشريع فقد نهي نهيا جازما عن مجر الإلتفات عنه أو الاختلاف فيه وعليه فكل مختلف فيه يؤدي إلي التفرق عنه هو حتما ليس مما أنزله الله تعالي لذلك فهو يقود إلي التفرق في نصوص ما أنزل الله
4/ وَمَا تَفَرَّقُوا إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ويبين أن كل تفرق بعد علم منزل هو سبيل واضح من الباطل فالعلم ضده الجهل والنص ضده التأويل والحق ضده الباطل وكلام الله المنزل ضده كلام النووي وأصحاب التأويل
5/ ما تدعوهم إليه وما تدعوهم إليه هو منهج الله المنزل وسضاده ما يصنعه أصحاب التأويل
6/ فَلِذَلِكَ فَادْعُ ثم يختم الله تعالي بما لا يقبل ذرة من الشك هو الإشارة المحددة بالتكليف المحدد
فَــــــــــ   لِـــــ   ذَلِكَ فَادْعُ
7/ وَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وكان لله إذا كانت دعوي النووي وأصحاب التأويل حق أن يحدد لأمة محمد طريق الاستقامة باتباعهم (كأن يقول - حاشاه من رب عظيم- واستقم كما أول أصحاب التأويل××) لكنه تعالي قال وَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ
8/وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وأكد أن لا شيئ غير ما أمره الله به بنصه أحرفا وعبارات وكلمات وجمله
9/ وَقُلْ آَمَنْتُ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنْ كِتَابٍ   والكتاب هو التكليف الذي أنزله الله علي وجه ما نزل به عليه لا ينقص أو يزاد عليه قيد مثقل من ذرة
10/وَأُمِرْتُ لِأَعْدِلَ بَيْنَكُمُ وهل يتساوي العدل بين (عليم خبير) فعال لما يريد  وبين جاهل سفيه لا يهدي إلا أن يهدي فما لكم كيف تحكمون
............
 (فَذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمُ الْحَقُّ فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلَّا الضَّلَالُ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ (32) كَذَلِكَ حَقَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ عَلَى الَّذِينَ فَسَقُوا أَنَّهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (33)/سورة يونس
إذا كان الله تعالي قد ميز الأشياء بحصرها بين حق وباطل لا ثالث لهما ولو بقد مثقال الذرة فما لم يكن حقا فهو حتما باطل وما لم يكن باطلا فهو حتما حق ول يحتمل سياق الآية غير هذا المدلول
لذلك أقول أيهما الحق والآخر الباطل
a)            / هل الحق أن يأتي الإنسان يوم القيامة مصرا علي المعصية مقيما علي الكبيرة إذن فالآتي بالتوبة مستقيما عليها إذن هو الباطل لأنه ليس بعد الحق إلا الضلال   قال تعالي(وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا (81)/الاسراء
b)           / وَإِذْ يَعِدُكُمُ اللَّهُ إِحْدَى الطَّائِفَتَيْنِ أَنَّهَا لَكُمْ وَتَوَدُّونَ أَنَّ غَيْرَ ذَاتِ الشَّوْكَةِ تَكُونُ لَكُمْ وَيُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُحِقَّ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ (7) لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (8)/سورة الأنفال
c)             / أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَالَتْ أَوْدِيَةٌ بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْلُ زَبَدًا رَابِيًا وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّارِ ابْتِغَاءَ حِلْيَةٍ أَوْ مَتَاعٍ زَبَدٌ مِثْلُهُ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ (17) لِلَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمُ الْحُسْنَى وَالَّذِينَ لَمْ يَسْتَجِيبُوا لَهُ لَوْ أَنَّ لَهُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَمِثْلَهُ مَعَهُ لَافْتَدَوْا بِهِ أُولَئِكَ لَهُمْ سُوءُ الْحِسَابِ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ (18)/سورة الرعد
d)           / وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لَاعِبِينَ (16) لَوْ أَرَدْنَا أَنْ نَتَّخِذَ لَهْوًا لَاتَّخَذْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا إِنْ كُنَّا فَاعِلِينَ (17) بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ (18) وَلَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ عِنْدَهُ لَا يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِهِ وَلَا يَسْتَحْسِرُونَ (19) يُسَبِّحُونَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ لَا يَفْتُرُونَ (20) أَمِ اتَّخَذُوا آَلِهَةً مِنَ الْأَرْضِ هُمْ يُنْشِرُونَ (21) لَوْ كَانَ فِيهِمَا آَلِهَةٌ إِلَّا اللَّهُ لَفَسَدَتَا فَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ (22) لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ (23) أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ آَلِهَةً قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَنْ مَعِيَ وَذِكْرُ مَنْ قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ فَهُمْ مُعْرِضُونَ (24)/سورة الأنبياء
e)            / ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَأَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ (61) ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ هُوَ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ (62)/سورة الحج
f)                / أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى وَأَنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ (29) ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ (30) أَلَمْ تَرَ أَنَّ الْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِنِعْمَةِ اللَّهِ لِيُرِيَكُمْ مِنْ آَيَاتِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ (31) وَإِذَا غَشِيَهُمْ مَوْجٌ كَالظُّلَلِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ فَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمَا يَجْحَدُ بِآَيَاتِنَا إِلَّا كُلُّ خَتَّارٍ كَفُورٍ (32) يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ وَاخْشَوْا يَوْمًا لَا يَجْزِي وَالِدٌ عَنْ وَلَدِهِ وَلَا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَنْ وَالِدِهِ شَيْئًا إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ (33) إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (34) /سورة لقمان
g)           / قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ (49) قُلْ إِنْ ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَى نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ (50) وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلَا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِنْ مَكَانٍ قَرِيبٍ (51)/سورة سبأ
h)           / كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَالْأَحْزَابُ مِنْ بَعْدِهِمْ وَهَمَّتْ كُلُّ أُمَّةٍ بِرَسُولِهِمْ لِيَأْخُذُوهُ وَجَادَلُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ فَأَخَذْتُهُمْ فَكَيْفَ كَانَ عِقَابِ (5) وَكَذَلِكَ حَقَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّهُمْ أَصْحَابُ النَّارِ (6)/سورة غافر
i)               / إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءَهُمْ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ (41) لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ (42)/سورة فصلت
j)               / وَمَنْ يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ (23) أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا فَإِنْ يَشَأِ اللَّهُ يَخْتِمْ عَلَى قَلْبِكَ وَيَمْحُ اللَّهُ الْبَاطِلَ وَيُحِقُّ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (24)/سورة الشوري
k)            / وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ (25) وَيَسْتَجِيبُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَيَزِيدُهُمْ مِنْ فَضْلِهِ وَالْكَافِرُونَ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ (26)/سورة الشوري
والله تعالي أصدق القائلين
والله تعالي لا يتبدل القول عنده ولا يُبَدل لديه قال تعالي(ومن أصدق من الله حديثا) ()

وصف الجنة والحور/الدليل المصور لأجمل جنات الدنيا/جنات النعيم نسأل الله مثواها ومأواها/وصف ثمن دخول الجنة/وصف الجنة والحور وقوله (ص)لا يدخل أحد الجنة إلا بر.../بناء الجنة وصفتها وما فيها من نعيم مقيم نسأل الله.../صفة أهل النار عياذا بالله الواحد/وصف الجنة والنار/وصف يوم القيامة/باب ما جَاءَ في صِفَةِ أَوَانِي الْحَوْض/*الْحُورِ الْعِينِ وَصِفَتِهِنَّ؛أعددت لعبادي الصا.../وحور عين ( 22 ) كأمثال اللؤلؤ المكنون ( 23 ) جزاء .../كواعب أترابا/وصف الحــور العين في الجنة/حي علي جنات عدن/الجنة ونعيمها/كتاب نساء اهل الجنة ، الحور العين/ذكر الحور العين في القرآن الكريم/روابط كتاب الفتن والملاحم وأشراط الساعة والأمور ال.../فصل أول زمرة تلج الجنة صورهم على صورة القمر ليلة ا.../كتاب صفة النار وما فيها من العذاب الأليم/ذكر سرادق النار ، وهو سورها المحيط بها وما فيها من.../ذكر جهنم وشدة سوادها ، أجارنا الله منها/كتاب صفة النار - أجارنا الله منها - وما فيها من ال.../دليل وصف الجنة والحور العين/روابط كتاب الفتن والملاحم لابن كثير/فهرست من الصفحات/الدليل الفهرسي55/مدونة قانون الحق الالهي*سنة الله الثابتة في .../بطلان القول بمصطلحات باطلة جدا مثل كفر دون كفر وكف.../الشواهد لحديث 🌈..( إن .الله قد حرم على النار من ق.../ الشواهد والطرق التي تبين صحة قول ابن الصلاح في.../مدونة الحق الإلهي/٢.الآيات القرانية بمسمي الظالمين.../فقط نذكر بأن المحكم من الآيات والأحاديث في الدلال.../فقط نذكر بأن المحكم من الآيات والأحاديث في الدلال.../الجامعة المانعة في أحكام الطلاق/الجامعة المانعة في أحكام الطلاق/كل ما في الطلاق وشريعته /وصف الجنة ونعيمها/حديث قدسي عن وصف الجنة ونعيمها/روابط وصف الجنة فيديوهات/تعريف وشرح الجنة للاطفال/من مدراج الصالحين لان القيم/هكذا العلماء قال الأوزاعي... وحادثة الإفك/DNA معاد التركيب


  1. وصف الجنة والحور
  2. الدليل المصور لأجمل جنات الدنيا
  3. جنات النعيم نسأل الله مثواها ومأواها
  4. وصف ثمن دخول الجنة
  5. وصف الجنة والحور وقوله (ص)لا يدخل أحد الجنة إلا بر...
  6. بناء الجنة وصفتها وما فيها من نعيم مقيم نسأل الله...
  7. صفة أهل النار عياذا بالله الواحد
  8. وصف الجنة والنار
  9. وصف يوم القيامة
  10. باب ما جَاءَ في صِفَةِ أَوَانِي الْحَوْض
  11. *الْحُورِ الْعِينِ وَصِفَتِهِنَّ؛أعددت لعبادي الصا...
  12. وحور عين ( 22 ) كأمثال اللؤلؤ المكنون ( 23 ) جزاء ...
  13. كواعب أترابا
  14. وصف الحــور العين في الجنة
  15. حي علي جنات عدن
  16. الجنة ونعيمها
  17. كتاب نساء اهل الجنة ، الحور العين
  18. ذكر الحور العين في القرآن الكريم
  19. روابط كتاب الفتن والملاحم وأشراط الساعة والأمور ال...
  20. فصل أول زمرة تلج الجنة صورهم على صورة القمر ليلة ا...
  21. كتاب صفة النار وما فيها من العذاب الأليم
  22. ذكر سرادق النار ، وهو سورها المحيط بها وما فيها من...
  23. ذكر جهنم وشدة سوادها ، أجارنا الله منها
  24. كتاب صفة النار - أجارنا الله منها - وما فيها من ال...
  25. دليل وصف الجنة والحور العين
  26. روابط كتاب الفتن والملاحم لابن كثير
  27. فهرست من الصفحات
  28. الدليل الفهرسي
  29. ٥٥. . مدونة قانون الحق الالهي*سنة الله الثابتة في ...
  30. بطلان القول بمصطلحات باطلة جدا مثل كفر دون كفر وكف...
  31. الشواهد لحديث 🌈..( إن .الله قد حرم على النار من ق...
  32. ☾☾ الشواهد والطرق التي تبين صحة قول ابن الصلاح في...
  33. مدونة الحق الإلهي/٢.الآيات القرانية بمسمي الظالمين...
  34. فقط نذكر بأن المحكم من الآيات والأحاديث في الدلال...
  35. فقط نذكر بأن المحكم من الآيات والأحاديث في الدلال...
  36. الجامعة المانعة في أحكام الطلاق
  37. الجامعة المانعة في أحكام الطلاق
  38. كل ما في الطلاق وشريعته
  39. وصف الجنة ونعيمها
  40. حديث قدسي عن وصف الجنة ونعيمها
  41. روابط وصف الجنة فيديوهات
  42. تعريف وشرح الجنة للاطفال
  43. من مدراج الصالحين لان القيم
  44. هكذا العلماء قال الأوزاعي... وحادثة الإفك
  45. DNA معاد التركيب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق