السبت، 30 يونيو 2018

تخريج الحديث .تخريج حديث من تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالدا مخلدا فيها أبدا


-------------------------------------------------
  1. في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
تخريج الحديث
 م
 طرف الحديث
الصحابي
اسم الكتاب
أفق
العزو
المصنف
سنة الوفاة
1
عبد الرحمن بن صخر
صحيح البخاري
5362
5778
محمد بن إسماعيل البخاري
256
2
عبد الرحمن بن صخر
صحيح البخاري
1283
1365
محمد بن إسماعيل البخاري
256
3
عبد الرحمن بن صخر
صحيح مسلم
162
110
مسلم بن الحجاج
261
4
عبد الرحمن بن صخر
جامع الترمذي
1963
2044
محمد بن عيسى الترمذي
256
5
عبد الرحمن بن صخر
جامع الترمذي
1962
2043
محمد بن عيسى الترمذي
256
6
عبد الرحمن بن صخر
سنن أبي داود
3377
3872
أبو داود السجستاني
275
7
عبد الرحمن بن صخر
سنن النسائى الصغرى
1949
1965
النسائي
303
8
عبد الرحمن بن صخر
سنن ابن ماجه
3459
3460
ابن ماجة القزويني
275
9
عبد الرحمن بن صخر
سنن الدارمي
2285
2362
عبد الله بن عبد الرحمن الدارمي
255
10
عبد الرحمن بن صخر
مسند أحمد بن حنبل
10128
9964
أحمد بن حنبل
241
11
عبد الرحمن بن صخر
مسند أحمد بن حنبل
9406
9335
أحمد بن حنبل
241
12
عبد الرحمن بن صخر
مسند أحمد بن حنبل
9983
9839
أحمد بن حنبل
241
13
عبد الرحمن بن صخر
مسند أحمد بن حنبل
7267
7399
أحمد بن حنبل
241
14
عبد الرحمن بن صخر
مستخرج أبي عوانة
96
123
أبو عوانة الإسفرائيني
316
15
عبد الرحمن بن صخر
المسند المستخرج على صحيح مسلم لأبي نعيم
245
293
أبو نعيم الأصبهاني
430
16
عبد الرحمن بن صخر
السنن الكبرى للنسائي
2080
2103
النسائي
303
17
عبد الرحمن بن صخر
السنن الكبرى للبيهقي
14604
8 : 23
البيهقي
458
18
عبد الرحمن بن صخر
السنن الكبرى للبيهقي
18074
9 : 355
البيهقي
458
19
عبد الرحمن بن صخر
مسند أبي داود الطيالسي
2528
2538
أبو داود الطياليسي
204
20
عبد الرحمن بن صخر
مسند الشاميين للطبراني
3251
3311
سليمان بن أحمد الطبراني
360
21
عبد الرحمن بن صخر
الجامع لمعمر بن راشد
316
19716
معمر بن راشد الأزدي
154
22
عبد الرحمن بن صخر
المعجم الأوسط للطبراني
3305
3198
سليمان بن أحمد الطبراني
360
23
عبد الرحمن بن صخر
المعجم الأوسط للطبراني
1766
1730
سليمان بن أحمد الطبراني
360
24
عبد الرحمن بن صخر
معجم ابن المقرئ
25
25
أبو بكر بن المقرئ
381
25
عبد الرحمن بن صخر
جزء فيه من أمالي ابن البختري والنجاد والخلدي
3
135
أبو جعفر بن البختري
339
26
عبد الرحمن بن صخر
فوائد تمام الرازي
1213
1309
تمام بن محمد الرازي
414
27
عبد الرحمن بن صخر
أربعون حديثا عن أربعين شيخا في أربعين لابن المقرب
31
31
أحمد بن المقرب البغدادي
563
28
عبد الرحمن بن صخر
منتقى من الثاني من حديث أبي الدحداح
11
---
أحمد بن محمد بن إسماعيل التميمي
330
29
عبد الرحمن بن صخر
الفوائد المنتقاة من حديث أبي الحسن الإخميمي
44
---
محمد بن أحمد بن العباس الإخميمي
395
30
عبد الرحمن بن صخر
أمالي ابن بشران
435
1 : 186
أبو القاسم بن بشران
430
31
عبد الرحمن بن صخر
الأمالي الخميسية للشجري
2217
---
يحيى بن الحسين الشجري الجرجاني
499
32
عبد الرحمن بن صخر
أمالي ابن بشران 28
6
---
أبو القاسم بن بشران
430
33
عبد الرحمن بن صخر
أمالي ابن بشران ( مجالس أخرى )
419
1 : 186
عبد الملك بن بشران
431
34
عبد الرحمن بن صخر
أمالي ابن بشران 6
48
---
أبو القاسم بن بشران
430
35
عبد الرحمن بن صخر
مجالس من أمالي أبي عبد الله بن منده
228
---
أبو عبد الله بن منده
395
36
عبد الرحمن بن صخر
الإيمان لابن منده
621
2 : 634
محمد بن إسحاق بن منده
395
37
عبد الرحمن بن صخر
الإيمان لابن منده
619
2 : 633
محمد بن إسحاق بن منده
395
38
عبد الرحمن بن صخر
الإيمان لابن منده
620
2 : 634
محمد بن إسحاق بن منده
395
39
عبد الرحمن بن صخر
شعب الإيمان للبيهقي
9817
---
البيهقي
458
40
عبد الرحمن بن صخر
شعب الإيمان للبيهقي
4962
---
البيهقي
458
41
عبد الرحمن بن صخر
الديات لابن أبي عاصم
208
284
ابن أبي عاصم
287
42
عبد الرحمن بن صخر
الديات لابن أبي عاصم
36
65
ابن أبي عاصم
287
43
عبد الرحمن بن صخر
الديات لابن أبي عاصم
209
285
ابن أبي عاصم
287
44
عبد الرحمن بن صخر
شرح السنة
2528
2523
الحسين بن مسعود البغوي
516
45
عبد الرحمن بن صخر
مشكل الآثار للطحاوي
173
195
الطحاوي
321
46
عبد الرحمن بن صخر
مشكل الآثار للطحاوي
174
196
الطحاوي
321
47
عبد الرحمن بن صخر
المحلى بالآثار لابن حزم
1386
11 : 233
ابن حزم الظاهري
456
48
عبد الرحمن بن صخر
تاريخ جرجان للسهمي
356
1 : 260
حمزة بن يوسف السهمي
345
49
عبد الرحمن بن صخر
سير أعلام النبلاء الذهبي
1110
---
الذهبي
748
50
عبد الرحمن بن صخر
ذم الهوى لابن الجوزي
581
1128
أبو الفرج ابن الجوزي
597




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق