الجمعة، 5 يوليو 2019

الخلود خلودان ×××

الخلود خلودان ××× 

قلت المدون 

a.كل التشقيقات والاختراعات الذي ابتدعها أصحاب التأويل هي محاولات مظلمة سوداء قذف بها الشيطان لأصحاب القلوب الزائغة ليفتحوا لأنفسهم وله  بابا واسعا سهلا لإضلال أمة محمد صلي الله عليه وسلم 

b.وقد اصبحوا أداة سهلة في يدي الشيطان فأضلوا خلقا كثيرا علي مدار قرونا طويلة منذ أن جاء اصحاب التأويل علي يد الاشاعرة او من قبلهم ممن تعودوا علي لي اعناق النصوص وتحريفها بتأويلاتهم العرجاء الظالمة والمظلمة  وذلك:

1.باستخدامهم المتشابه من النصوص دلالة واسنادا

2.تحويل  النصوص المحكمة في الدلالة والاسناد الي نصوص ظنية متشابهة عنوة وقهرا ليسهل لهم تمرير محوالاتهم العمياء اليها وتحويل مدلولاتها فبئس ما صنعوا وبئس ما يصنعون 

3.استباحوا الخروج علي قواعد اللغة وحولوا التعريفات المستيقنة للمقحمات مثلا الي تعريفات نووية ما أنزل الله بها من سلطان وربنا القائل {بلسان عربي مبين}

4.خرقوا قواعد المنطق السليم وخلطوا بين الجوهر والعرض خلطا سافرا فزا ليس لهم مثل في اقوام قبلهم او بعدهم في سوئه وظلامه وباطله فبئس الفرقة هم وبئس ما صنعوا 

5.كل هذه الخروقات استهدفنها هنا بالدراسة والتمحيص فتابعها بحياد لله رب العالمين 

6.الا فليحذر كل منكم علي دينه الميراث الأوحد الباقي من شرع الله وسنة نبينا عضوا عليها بالنواجز ولا تغتروا بعمامة وجلباب وشهرة بل غاية التقدير هي لله رب العالمين ورسوله النبي الأمين وسراجه المنير المستبين.  

7.بنوا كل شريعتهم العرجاء علي خمسة نصوص متشابهة هي 

معتمدات النووي وأدلة تأويله الخاطئ في فهمها+5 احاديث

https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/09/blog-post_24.html

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/

حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا

https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2020/04/blog-post_7.html

https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/07/blog-post_9.html

صاحب البطاقة

https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html

https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/08/blog-post.html

https://thelowofalhak.blogspot.com/

ح ابي هريرة من قال

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/

حديث المقحمات

https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/11/blog-post_30.html

https://qanunalhaqalelahy3.blogspot.com/

https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html

https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/08/blog-post_233.html

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_13.html

حديث عبادة بن الصامت

https://thelowofalhak.blogspot.com/

https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_89.html

دور المتشاه والنووي

https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/10/blog-post_9.html

https://hakandjustice.blogspot.com/

https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/09/blog-post_24.html

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/

حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا

https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2020/04/blog-post_7.html

https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/07/blog-post_9.html

صاحب البطاقة

https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html

https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/08/blog-post.html

https://thelowofalhak.blogspot.com/

ح ابي هريرة من قال

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/

حديث المقحمات

https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/11/blog-post_30.html

https://qanunalhaqalelahy3.blogspot.com/

https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html

https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/08/blog-post_233.html

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_13.html

حديث عبادة بن الصامت

https://thelowofalhak.blogspot.com/

https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_89.html

دور المتشاه والنووي

https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/10/blog-post_9.html

https://hakandjustice.blogspot.com/

  ونتناول هنا تحريفهم للخلود وسوء كلامهم عن الخلود

[ خلد ]

خلد : الْخُلْدُ : دَوَامُ الْبَقَاءِ فِي دَارٍ لَا يَخْرُجُ مِنْهَا . خَلَدَ يَخْلُدُ خُلْدًا وَخُلُودًا : بَقِيَ وَأَقَامَ . وَدَارُ الْخُلْدِ : الْآخِرَةُ لِبَقَاءِ أَهْلِهَا فِيهَا . وَخَلَّدَهُ اللَّهُ وَأَخْلَدَهُ تَخْلِيدًا ; 

=وَقَدْ أَخْلَدَ اللَّهُ أَهْلَ دَارِ الْخُلْدِ فِيهَا وَخَلَّدَهُمْ ، وَأَهْلُ الْجَنَّةِ خَالِدُونَ مُخَلَّدُونَ آخِرَ الْأَبَدِ ، 

=وَأَخْلَدَ اللَّهُ أَهْلَ الْجَنَّةِ إِخْلَادًا ، وَقَوْلُهُ تَعَالَى : يَحْسَبُ أَنَّ مَالَهُ أَخْلَدَهُ ; أَيْ : يَعْمَلُ عَمَلَ مَنْ لَا يَظُنُّ مَعَ يَسَارِهِ أَنَّهُ يَمُوتُ ، وَالْخُلْدُ : اسْمٌ مِنْ أَسْمَاءِ الْجَنَّةِ ; وَفِي التَّهْذِيبِ : مِنْ أَسْمَاءِ الْجِنَانِ ; وَخَلَدَ بِالْمَكَانِ يَخْلُدُ خُلُودًا ، وَأَخْلَدَ : أَقَامَ ، وَهُوَ مِنْ ذَلِكَ ; قَالَ زُهَيْرٌ :

لِمَنِ الدِّيَارُ غَشِيتَهَا بِالْغَرْقَدِ كَالْوَحْيِ فِي حَجَرِ الْمَسِيلِ الْمُخْلِدِ ؟

وَالْمُخْلِدُ مِنَ الرِّجَالِ : الَّذِي أَسَنَّ وَلَمْ يَشِبْ كَأَنَّهُ مُخَلَّدٌ لِذَلِكَ ، وَخَلَدَ يَخْلِدُ وَيَخْلُدُ خَلْدًا وَخُلُودًا : أَبْطَأَ عَنْهُ الشَّيْبُ كَأَنَّمَا خُلِقَ لِيَخْلُدَ . التَّهْذِيبُ : وَيُقَالُ لِلرَّجُلِ إِذَا بَقِيَ سَوَادُ رَأْسِهِ وَلِحْيَتِهِ عَلَى الْكِبَرِ : إِنَّهُ لِمُخْلِدٌ ، وَيُقَالُ لِلرَّجُلِ إِذَا لَمْ تَسْقُطْ أَسْنَانُهُ مِنَ الْهَرَمِ : إِنَّهُ لِمُخْلِدٌ ، وَالْخَوَالِدُ : الْأَثَافِيُّ فِي مَوَاضِعِهَا ، وَالْخَوَالِدُ : الْجِبَالُ وَالْحِجَارَةُ وَالصُّخُورُ لِطُولِ بَقَائِهَا بَعْدَ دُرُوسِ الْأَطْلَالِ ; وَقَالَ :

إِلَّا رَمَادًا هَامِدًا دَفَعَتْ عَنْهُ الرِّيَاحَ خَوَالِدٌ سُحْمُ

الْجَوْهَرِيُّ : قِيلَ لِأَثَافِي الصُّخُورِ خَوَالِدٌ لِطُولِ بَقَائِهَا بَعْدَ دُرُوسِ الْأَطْلَالِ ; وَقَوْلُهُ :

فَتَأْتِيكَ حَذَّاءَ مَحْمُولَةً يَفُضُّ خَوَالِدُهَا الْجَنْدَلَا

الْخَوَالِدُ هُنَا : الْحِجَارَةُ ، وَالْمَعْنَى الْقَوَافِي . وَخَلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَأَخْلَدَ : أَقَامَ فِيهَا ، وَفِي التَّنْزِيلِ الْعَزِيزِ : وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ; أَيْ : رَكَنَ إِلَيْهَا وَسَكَنَ ، وَأَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَإِلَى فُلَانٍ أَيْ : رَكَنَ إِلَيْهِ وَمَالَ إِلَيْهِ وَرَضِيَ بِهِ ، وَيُقَالُ : خَلَدَ إِلَى الْأَرْضِ ، بِغَيْرِ أَلِفٍ ، وَهِيَ قَلِيلَةٌ ; الْكِسَائِيُّ : خَلَدَ وَأَخْلَدَ وَخَلَّدَ إِلَى الْأَرْضِ وَهِيَ قَلِيلَةٌ ; أَبُو عَمْرٍو : أَخْلَدَ بِهِ إِخْلَادًا وَأَعْصَمَ بِهِ إِعْصَامًا إِذَا لَزِمَهُ . وَفِي حَدِيثِ عَلِيٍّ - كَرَّمَ اللَّهُ وَجْهَهُ - يَذُمُّ الدُّنْيَا : مَنْ دَانَ لَهَا وَأَخْلَدَ إِلَيْهَا ; أَيْ : رَكَنَ إِلَيْهَا وَلَزِمَهَا . ابْنُ سِيدَهْ : أَخْلَدَ الرَّجُلُ بِصَاحِبِهِ لَزِمَهُ . وَالْخِلَدَةُ : جَمَاعَةُ الْحِلَى . وَقَوْلُهُ تَعَالَى : يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ ; قَالَ الزَّجَّاجِيُّ : مُحَلَّوْنَ ، وَقَالَ أَبُو عُبَيْدٍ : مُسَوَّرُونَ ، يَمَانِيَّةً ; وَأَنْشَدَ :

وَمُخَلَّدَاتٌ بِاللُّجَيْنِ كَأَنَّمَا أَعْجَازُهُنَّ أَقَاوِزُ الْكُثْبَانِ

وَقِيلَ : مُقَرَّطُونَ بِالْخِلَدَةِ ، وَقِيلَ : مَعْنَاهُ يَخْدِمُهُمْ وَصَفَاءُ لَا يَجُوزُ وَاحِدٌ مِنْهُمْ حَدَّ الْوَصَافَةِ . وَقَالَ الْفَرَّاءُ فِي قَوْلِهِ مُخَلَّدُونَ يَقُولُ : إِنَّهُمْ عَلَى سَنٍّ وَاحِدٍ لَا يَتَغَيَّرُونَ . أَبُو عَمْرٍو : خَلَّدَ جَارِيَتَهُ إِذَا حَلَّاهَا بِالْخَلَدَةِ وَهِيَ الْقِرَطَةُ ، وَجَمْعُهَا خِلَدٌ . وَالْخَلَدُ ، بِالتَّحْرِيكِ : الْبَالُ وَالْقَلْبُ وَالنَّفْسُ ، وَجَمْعُهُ أَخْلَادٌ ; يُقَالُ : وَقَعَ ذَلِكَ فِي خَلَدِي أَيْ : فِي رَوْعِي وَقَلْبِي . أَبُو زَيْدٍ : مِنْ أَسْمَاءِ النَّفْسِ الرَّوْعُ وَالْخَلَدُ . وَقَالَ : الْبَالُ النَّفْسُ ; فَإِذًا التَّفْسِيرُ مُتَقَارِبٌ . وَالْخُلْدُ وَالْخَلْدُ : ضَرْبٌ مِنَ الْفِئَرَةِ ، وَقِيلَ : الْخَلَدُ الْفَأْرَةُ الْعَمْيَاءُ ، وَجَمْعُهَا مَنَاجِذُ عَلَى غَيْرِ لَفْظِ الْوَاحِدِ ، كَمَا أَنَّ وَاحِدَةَ الْمَخَاضِ مِنَ الْإِبِلِ : خَلِفَةٌ ; ابْنُ الْأَعْرَابِيِّ : مِنْ أَسْمَاءِ الْفَأْرِ الثُّعْبَةُ وَالْخَلَدُ وَالزَّبَابَةُ . وَقَالَ اللَّيْثُ : الْخُلْدُ ضَرْبٌ مِنَ الْجُرْذَانِ عُمْيٌ لَمْ يُخْلَقْ لَهَا عُيُونٌ ، وَاحِدُهَا خِلْدٌ ، بِكَسْرِ الْخَاءِ ، وَالْجَمْعُ خِلْدَانٌ ; وَفِي التَّهْذِيبِ : وَاحِدَتُهَا خِلَدَةٌ ، بِكَسْرِ الْخَاءِ ، وَالْجَمْعُ خِلْدَانٌ ، وَهَذَا غَرِيبٌ جِدًّا . وَقَدْ سُمَّتْ خَالِدًا وَخُوَيْلِدًا وَمَخْلَدًا وَخُلَيْدًا وَيَخْلُدُ وَخَلَّادًا وَخَلْدَةً وَخَالِدَةً وَخُلَيْدَةً . وَالْخَالِدِيُّ : ضَرْبٌ مِنَ الْمَكَايِيلِ ; عَنِ ابْنِ الْأَعْرَابِيِّ ; وَأَنْشَدَ :

عَلَيَّ إِنْ لَمْ تَنْهَضِي بِوِقْرِي بِأَرْبَعِينَ قُدِّرَتْ بِقَدْرِ

بِالْخَالِدِيِّ لَا تُضَاعُ حَجْرِي

وَالْخُوَيْلِدِيَّةُ مِنَ الْإِبِلِ : نِسْبَةٌ إِلَى خُوَيْلِدٍ مَنْ بَنِي عَقِيلٍ . غَيْرُهُ : وَبَنُو خُوَيْلِدٍ بَطْنٌ مِنْ عَقِيلٍ . وَالْخَالِدَانِ مِنْ بَنِي أَسَدٍ : خَالِدُ بْنُ نَضْلَةَ بْنِ الْأَشْتَرِ بْنِ جَحْوَانَ بْنِ فَقَعَسَ ، وَخَالِدُ بْنُ قَيْسِ بْنِ الْمُضَلَّلِ بْنِ مَالِكِ بْنِ الْأَصْغَرِ بْنِ مُنْقِذِ بْنِ طَرِيفِ بْنِ عَمْرِو بْنِ قُعَيْنٍ ; قَالَ الْأَسْوَدُ بْنُ يَعْفُرَ :

وَقَبْلِيَ مَاتَ الْخَالِدَانِ كِلَاهُمَا : عَمِيدُ بَنِي جَحْوَانَ وَابْنُ الْمُضَلَّلِ

قَالَ ابْنُ بَرِّيٍّ : صَوَابُ إِنْشَادِهِ فَقَبْلِيَ ، بِالْفَاءِ ؛ لِأَنَّهَا جَوَابُ الشَّرْطِ فِي الْبَيْتِ الَّذِي قَبْلَهُ وَهُوَ :

فَإِنْ يَكُ يَوْمِي قَدْ دَنَا ، وَإِخَالُهُ كَوَارِدَةٍ يَوْمًا إِلَى ظِمْءِ مَنْهَلِ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق