ب أوه

نوشيرك بريد /الثانوية العامة ٣ثانوي. /عقوبة من قتل نفسه؟ /وصف الجنة والحور العين /المدونة التعليمبة الثانية أسماء صلاح ٣.ثانوي عام  /المقحمات ا. /قانون الحق الإلهي اا /القرانيون الفئة الضالة اوه /قواعد وثوابت قرانية /مسائل صحيح مسلم وشروح النووي الخاطئة عليها اوهو /المسائل الفقهية في النكاح والطلاق والمتعة والرجعة /مدونة الصفحات المقتوحة /الخوف من الله الواحد؟ /قانون ثبات سنة الله في الخلق /اللهم ارحم أبي وأمي والصالحين /السيرة النبوية /مدونة {استكمال} مدونة قانون الحق الإلهي /مدونة الحائرين /الجنة ومتاعها والنار وسوء جحيمها عياذا بالله الواحد. /لابثين فيها أحقابا/ المدونة المفتوحة /نفحات من سورة الزمر / مَّاهُ عافاكِ الله ووالدي ورضي عنكما ورحمكما /ترجمة معان القران /مصنفات اللغة العربية /كتاب الفتن علامات القيامة لابن كثير /قانون العدل الإلهي /الفهرست /جامعة المصاحف /قانون الحق الإلهي /تخريجات أحاديث الطلاق متنا وسندا /تعلم للتفوق بالثانوية العامة /مدونات لاشين /الرافضة /قانون الحق الألهي ٣ /قانون الحق الإلهي٤. /حدود التعاملات العقائدية بين المسلمين /المقحمات اا. /منصة الصلاة اا /مدونة تخفيف /وإن زني وسرق وشرب الخمر ;كيف براة المؤمن الصادق؟ /حمل المصحف /تطبيق بنوك اسئلة الثانوية العامة{س وج}في الكيمياء {3ثانوي} //الادلة الظنية المتشابهة التي اعتمد النووي عليها في زعمه التأويل. //حديث أبي ذر ومدلولاته الكامنة والظاهرة ثم موضوع الإستحلال /الادلة الظنية المتشابهة التي اعتمد النووي وأصحابه عليها

كانت المرأة قبل نزول سورة الطلاق....فأصبحت المرأة فأصبحت بعد نزولها span>

فالسيئة عند الله تعالي بماهية الكسب وتوقيت الإقلاع منها ** هل   كَسَبَ السيئة ومات عليها عياذا بالله؟؟/أو سارع بعدها للتوبة بعد الإقلاع عنها؟/وهل مات يوم مات وقد أحاطت به خطيئته؟/أم  سارع بعد ذنبه بالتوبة ثم مات؟ فالتوبة تمنع الإحاطة وتكسر دائرتها/فلا يحدث مع التوبة استغراق السيئة لحال صاحبها/وما دام الزاني لحظة زناه قد انقشع عنه الإيمان وصار عليه كالظلة فإن أقلع عاد إليه/وما دام الزاني قد زنا زنا وانتهي زناه ومات تائبا /فهو مات لا يشرك بالله شيئا إذن /ومادام قد مات تائبا لا يشرك بالله حتي ولو بقدر ذرة من التعلق بالسيئة التي أنهي شأنها /بالتوبة/فماذا سيكون لهذا الذي زنا وانتهي زناه وعاد إلي حظيرة التائبين؟ إلا الجنة/وهكذا وإن زنا وسرق وشرب الخمر رغم أنف أبي ذر/قلت المدون فالعبرة  بما مات عليه الزاني /هل مات تائبا أم مات مصرا علي ذنبه وقابل الله مغمورا في محيط سيئتة /إن فعل زنا  وسرق وشرب الخمر كلها أفعال ماضية تدل علي انتهاء زمان أحداثها والرجوع بصاحبها إلي الأصل الإيماني /وهكذا فالحديث تضمن تقديرا محذوفا من سياقه اعتباره هو  من مات لا يشرك بالله شيئا/ بموته علي التوبة من زناه  وسرقته وشربه للخمر بكونها حدثت ماضيا وألحقها بالتوبة/ دخل الجنة رغم أنف أبي ذر

السبت، 16 أكتوبر 2021

معتمدات النووي وأدلة تأويله الخاطئ في فهمها+5 احاديث

 

 

https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/09/blog-post_24.html

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/

 

حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا

 

 

https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2020/04/blog-post_7.html

https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/07/blog-post_9.html

صاحب البطاقة

https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html

https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/08/blog-post.html

https://thelowofalhak.blogspot.com/

ح ابي هريرة من قال

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/

 

حديث المقحمات

https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/11/blog-post_30.html

https://qanunalhaqalelahy3.blogspot.com/

https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html

https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/08/blog-post_233.html

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_13.html

 

حديث عبادة بن الصامت

https://thelowofalhak.blogspot.com/

https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_89.html

 

دور المتشاه والنووي

https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/10/blog-post_9.html

https://hakandjustice.blogspot.com/

-----------------------------------------------*-------------

https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/09/blog-post_24.html

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/

………………

حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا 

………………..

https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2020/04/blog-post_7.html

https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/07/blog-post_9.html

صاحب البطاقة

https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html

https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/08/blog-post.html

https://thelowofalhak.blogspot.com/

ح ابي هريرة من قال

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/

…………………

حديث المقحمات

https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/11/blog-post_30.html

https://qanunalhaqalelahy3.blogspot.com/

https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html

https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/08/blog-post_233.html

https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_13.html

………………………

حديث عبادة بن الصامت

https://thelowofalhak.blogspot.com/

https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_89.html

………………….

دور المتشاه والنووي

https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/10/blog-post_9.html

https://hakandjustice.blogspot.com/

…………………………………………………………………………….*………………………..

 

18.باب بيان حال ايمان من قال لاخيه المسلم يا كافر
91-
قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «إِذَا كَفَّرَ الرَّجُل أَخَاهُ فَقَدْ بَاءَ بِهَا أَحَدهمَا»[قلت المدون الحديث بنصه محكم لا يصلح ادعاء التشابه فيه واحتمالات النووي الساقطة لن تجدي مع لفظ الحديث لإحكامه 

1.فالكفر في الحديث لفظه صريح 

2.والصراحة من دلالات الاحكام في اللفظ

3. فالحديث بعناصر موضُوعِه 

 *فيه قائل{قائل التكفير

*ومقول بحقه{أخيه في الاسلام

*والقولة{قولة يا كافر} ] 

فلا تأويل ولا دليل وقلنا ان الخمسة أدلة الذين اتكأ النووي وأصحابه عليها أدلة دلالاتها متشابهه لا تصلح لصرف اليقين والاحكام هنا عن وجهِهِ ومن كابر وتأول فهو والباطل المُخزي شيئ واحد ولن يضر الحق ظلمات الباطل 

وأوضح فأقول 

1.ففي دليل من قال لا إله الا الله دخل الجنة هو دليل ناقص حذف منه الراوي كمحرر بن قعنب الباهلي الزيادات التامة في روايات الثقات الحفاظ المتقنين { واصبح شاذا غير محفوظ} وحفظ محرر بن قعنب مطعون في ضبطه 

2.وحديث أبي ذر ....رغم انف ابي ذر حديث صحيح الاسناد لكنه متشابه الدلالة لأنه بكل رواياته جاء بصيغة الحدث الماضي والماضي محتمل في دلالته بين احتمالين الايجاب او السلب {راجع الروابط علي الهامش الجانبي للمدونة}

3.وحديث المقحمات دلس في تعريفها النووي وهي تعني غير ما قاله النووي في تعريف المقحمات لدرجة الكذب الصريح راجع المقحمات مدونة قانون الحق الالهي 

4.حديث البطاقة اثبتنا فيه ان صاحب البطاقة مات يوم مات تائبا ولم يفعل من الخير بعد توبته الا ان قال لا اله الا الله برغم الـ 99 سجلا الذي عملهم في حياته فالعبرة في التوبة ثم الموت علي التوحيد فالتوبة فتحت ابواب القبول للقولة وبغيرها لم تكن تقبل القولة ولنا في المنافقين اكبر الامثلة 

5.حديث عبادة بن الصامت وهو مؤكد لمسارة والبيعة علي الاسلام وهي ان يؤدي حقوقه اي الاسلام او يضعف أمام التزامها فيعصي   فيتوب ولا بديل وجاء اصحاب التأويل وهم قد دأبوا علي استخدام الجوانب المتشابة ويستدلون بها قبل ان يُحكمونها 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق