84.ب اوهو

قال الشَّيْخ أَبُو عَمْرو بْن الصَّلَاح رَحِمَهُ اللَّه تَعَالَى فِي الظَّوَاهِر الْوَارِدَة بِدُخُولِ الْجَنَّة بِمُجَرَّدِ الشَّهَادَة فَقَالَ : يَجُوز أَنْ يَكُون ذَلِكَ اِقْتِصَارًا مِنْ بَعْض الرُّوَاة نَشَأَ مِنْ تَقْصِيره فِي الْحِفْظ وَالضَّبْط لَا مِنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِدَلَالَةِ مَجِيئِهِ تَامًّا فِي رِوَايَة غَيْرها قلت المدون/ اللهم اشفني شفاءا لا يغادر سقما واعفو عني وعافني وارحمني رحمة واسعة مباركة طيبة واكفني همي كله وفرج كربي كله واكشف البأساء والضراء عني واعتقني من كل سوء في الدارين يا ربي

 الثانوية العامة ٣ثانوي. /عقوبة من قتل نفسه؟وصف الجنة والحور العين /المدونة التعليمبة الثانية أسماء صلاح ٣.ثانوي عام /الفتن ونهاية العالم /المقحمات ا. /قانون الحق الإلهي اا /القرانيون الفئة الضالة اوه /قواعد وثوابت قرانية /مسائل صحيح مسلم وشروح النووي الخاطئة عليها اوهو /المسائل الفقهية في النكاح والطلاق والمتعة والرجعة /مدونة  /الصفحات المقتوحة /الخوف من الله الواحد؟ /قانون ثبات سنة الله في الخلق /اللهم ارحم أبي وأمي والصالحين /السيرة النبوية /مدونة {استكمال} مدونة قانون الحق الإلهي /مدونة الحائرين الملتاعين. /الجنة ومتاعها والنار وسوء جحيمها /عياذا بالله الواحد./  لابثين فيها أحقابا /المدونة المفتوحة /نفحات من سورة الزمر/  /أمَاهُ عافاكِ الله ووالدي ورضي عنكما ورحمكما /ترجمة معان القران /مصنفات اللغة العربية /كتاب الفتن علامات القيامة لابن كثير /قانون العدل الإلهي /الفهرست /جامعة المصاحف /قانون الحق الإلهي /تخريجات أحاديث الطلاق متنا وسندا /تعلم للتفوق بالثانوية العامة /مدونات لاشين /الرافضة /قانون الحق الألهي ٣ /قانون الحق الإلهي٤. /حدود التعاملات /العقائدية بين المسلمين /المقحمات اا. /منصة الصلاة اا /مدونة تخفيف/https://nawweyof.blogspot.com/2023/09/blog-post_30.html        النفخ في الصور وموعد تصادم المجرات والافلاك  / /https://nawweyof.blogspot.com/2023/09/blog-post_30.html     النفخ في لصور وموعد تصادم المجرات والافلاك

الاثنين، 2 نوفمبر 2020

آثار الطلاق والتطليق : العدة والحضانة والنفقة علي الزوجة والزوج

 قد علمنا ان الطلاق قد بدل الله تعالي قاعدته فصار في سورة الطلاق عدة ثم طلاقا

ومعني ذلك ان العدة تصدرت مشهد الطلاق وصارت حائلا بين التلفظ وبين وقوعه بحيث لا يقع الا ان يستوفي شروطه وعلي قمتها ان يكون مختبئا بعد استيفاء عدة الاحصاء وبعد انصرامها لذك تلاشت كل تداعيته الحالية واصبح الزوج يمتلك المبادرة اثناء العدة الي ما بعدها حيث لم يزل قادرا علي امساك زوجتة ولم يزل بمقدرته عدم تطليقها ان شاء الا يطلق فإن طلقها فقد  دخل منطقة الفراق حتما دون اي اعذار فقد اعطاه الله  تعالي فرصة العدة   بحبسهما مع بعضهما ثلاثة قروء او ثلاثة اشهر او ما تبقي من مدة الحمل فقال سبحانة في ذلك  سبحانة فإذا بلغن اجلهن فأمسكوهن بمعروف أو فارقوهن بمعروف فقدم الإمساك علي الفراق ولا تمسك الزوجة الا ان تكون في ا لعدة زوجة  وذلك بعد نزول سورة الطلاق5هـ حيث حرز  التلفظ بالطلاق الي بعد انقضاء العدة وهذا طيعي بعد نقل الله تعالي التلفظ الي نهاية العدة وبعد تمام احصائها   

واصبحت تدعيات الطلاق فقط علي الاولاد والمطلق ان أصابه الندم علي طلاقه لامرأته  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق