ب أوه

نوشيرك بريد /الثانوية العامة ٣ثانوي. /عقوبة من قتل نفسه؟ /وصف الجنة والحور العين /المدونة التعليمبة الثانية أسماء صلاح ٣.ثانوي عام  /المقحمات ا. /قانون الحق الإلهي اا /القرانيون الفئة الضالة اوه /قواعد وثوابت قرانية /مسائل صحيح مسلم وشروح النووي الخاطئة عليها اوهو /المسائل الفقهية في النكاح والطلاق والمتعة والرجعة /مدونة الصفحات المقتوحة /الخوف من الله الواحد؟ /قانون ثبات سنة الله في الخلق /اللهم ارحم أبي وأمي والصالحين /السيرة النبوية /مدونة {استكمال} مدونة قانون الحق الإلهي /مدونة الحائرين /الجنة ومتاعها والنار وسوء جحيمها عياذا بالله الواحد. /لابثين فيها أحقابا/ المدونة المفتوحة /نفحات من سورة الزمر / مَّاهُ عافاكِ الله ووالدي ورضي عنكما ورحمكما /ترجمة معان القران /مصنفات اللغة العربية /كتاب الفتن علامات القيامة لابن كثير /قانون العدل الإلهي /الفهرست /جامعة المصاحف /قانون الحق الإلهي /تخريجات أحاديث الطلاق متنا وسندا /تعلم للتفوق بالثانوية العامة /مدونات لاشين /الرافضة /قانون الحق الألهي ٣ /قانون الحق الإلهي٤. /حدود التعاملات العقائدية بين المسلمين /المقحمات اا. /منصة الصلاة اا /مدونة تخفيف /وإن زني وسرق وشرب الخمر ;كيف براة المؤمن الصادق؟ /حمل المصحف /تطبيق بنوك اسئلة الثانوية العامة{س وج}في الكيمياء {3ثانوي} //الادلة الظنية المتشابهة التي اعتمد النووي عليها في زعمه التأويل. //حديث أبي ذر ومدلولاته الكامنة والظاهرة ثم موضوع الإستحلال /الادلة الظنية المتشابهة التي اعتمد النووي وأصحابه عليها

الثلاثاء، 1 ديسمبر 2020

☆تنقيح حديث ابي ذر. وبيان أن الموت علي التوبة☆هو الموت علي أن لا يشرك بالله شيئا pdf +الأصل في اللام التي تدخل علي الاسم في جواب جلة الشرط الغير جازم هي لام بمعني بعد مثل

 ☆تنقيح حديث ابي ذر. وبيان أن الموت علي التوبة☆هو الموت علي أن لا يشرك بالله شيئا pdf

  

 

☆تنقيح حديث ابي ذر. وبيان أن الموت علي التوبة☆هو الموت علي أن لا يشرك بالله شيئا pdf  -

اللام بمعني بعد وكل متعلقاته

بسم الله الرحمن الرحيم
   -----------------
  قلت المدون إن الأصل في اللام التي تدخل علي الاسم في جواب جلة الشرط الغير جازم هي لام بمعني بعد مثل إذا طلقتم النساء فطلقوهن
 لــــــ عدتهن ذلك لأن إذا الشرطية تحمل في جواب الجملة ما يستقبل من حتمية وجود حدث  فيما يأتي من الزمن القابل أو المستقبل  
1. طبيعة لام البعد تأتي من غير قرائن دالة 
2..لكن اللام بمعني قبل لا بد ان تقترن بما يدل عليه معني القبل مثل قوله تعالي[سَبَّحَ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (1) هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنْتُمْ أَنْ يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُمْ مَانِعَتُهُمْ حُصُونُهُمْ مِنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُمْ بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ (2) /سورة الحشر فلو كانت الصيغة للحشر لعلمنا قطعا أنه أخر الحشر 
3. فلام القبل تحتاج الي {{قرائن محددة للقبل }}
- بينما اللام بمعني بعد لا تحتاج الا ان تقترن بإسم يأتي بعدها مثل 
     - وواعدنا موسي....لــــــ ميقاتنا في آخر الميقات 
     - أو والشمس تجري لـــ مستقر لها يعني تجري لتستقر فيما بعد الغروب وهكذا 
4. لقد شاع خطأً بين الفقهاء أن الطلاق في  سورة الطلاق5هـ بأنهم قالوا في قوله تعالي فطلقوهن لعدتهن اعتبارا لفهم عادات الطلاق كما كانت تمضي حسب معتقدهم كما كان سياقها في سورة البقرة2هـ ومددوا  هذا المعتقد لسورة الطلاق بينما نزلت سورة الطلاق لكي تنسخ هذا المعتقد وترسي القاعدة بذات الحرف لـــ عدتهن في تأجيل التلفظ بالطلاق لبعد العدة{الاحصاء} والفارق الذي حدث هو دخول المرأة بهذه اللام في محيط العدة احصاءا يعني بمجرد زحزحة التلفظ لبعد العدة انزلقت المرأة عكسا في الاتجاه الاخر للتلفظ فالعدة انزاحت للقبل والتلفظ انزاح للبعد 
- وبهذا الانزياح الزمني دخلت المرأة في محيط الزوجية وبقيت علي حالها زوجة  لا تَخرج من البيت ولا تُخرج 
الأمهات مقدمة فلسفة ما هي عدة المطلقة - thebestseois.com
- وفي ميقات بلوغ الاجل خُول للزوج أن يمسكها أو يطلقها {فإذا بلغن أجلهن فأمسكوهن... أو فارقوهن ... والامساك معروف في السياق القراني واللغوي بأنه القبض علي الزوجة وعدم التفريط في ميثاقها}
       التفصيل القراني
  
 5 .يمتنع مع لام القَبْلِ أن تسري دلالات الآيات التالية :
قوله تعالي {...إذا طلقتم النساء فطلقوهن لعدتهن...}لأنه مع افتراض أن الطلاق قد حدث قبل العدة  في التلفظ به فلن يكون معني للآية )(..إذا طلقتم ...فطلقوهن لعدتهن وأحصوا العدة ) وهذ باطل من الناس أن ينسبون هذا اللغو في السياق والاسلوب الي الباري حاشاه سبحانه وتنزه عن ذلك وعلا علوا كبيرا حيث يمتنع كل شرط في وقوع الطلاق بعد وقوعه الفعلي والله تعالي اشترط فيما يظنه الناس طلاقا واقعا شروطا ستتم أولا لوقع الطلاق ومعني هذا أن الطلاق المشار إليه في سورة الطلاق 5- 6أو/7 هـ قد رتب الله تعالي له شروطا يجب أن تتم كاملة أولاوقبل وقوعه  منها:

1.              تفويت عدة طولها ::
          ثلاثة قروء لمن تحيض من  النساء
          أو ثلاثة أشهر قمرية للاتي لا يحضن منهن كاليائسة من المحيض أو كالصغيرة التي لا تحيض أو المرأة المرضع التي حجبت حيضتها بسبب الإرضاع 
     أو المرأة الحامل التي يكتظ رحمها بالحمل حتي تضع حملها بسقط أو ولادة
     
2.=وجوب إحصاء عدة(رابط
   https://wwwdady77-8.blogspot.com/2016/10/blog-post_71.html 

عدة الاستبراءاحصاء والاستبراء:
https://wwwdady77-8.blogspot.com/2016/10/blog-post_71.html
  لكل حالة من الحالات الثلاث السابقة كما أشارت آيات سورة الطلاق والاحصاء له بداية ونهاية ولا يكون إحصاءا إلا إذا أغلق أول الطريق بآخره  فعند نقطة النهاية تبدأ نقطة بداية الأحداث الفعلية للطلاق فيأذن الله بالتلفظ الفالق لميثاق الزواج إن أراد الزوج أن يطلق في هذه النقطة وفيها فقط ،   وفي هذه النقطة وفيها فقط يجب علي الراغب في الطلاق أن يتأكد أنه بلغها بلوغا يقينيا (الرابط فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ)وفي هذه النقطة وفيها فقط قد أعطي الباري جل وعلا آخر فرصى للزوج   العازم  علي الطلاق أن يتراجع عن عزيمته وأن ينتكس في قراره ولا يطلق زوجته(فإذا بلغن أجلهن فأمسكوهن بمعروف)يعني لا تطلقوهن وأمسكوهن بمعروف  وفي هذه النقطة وفيها فقط يأذن للزوج العازم علي الطلاق والغير متراجع عنه أن يطلق فيفارق زوجته (..أو فارقوهن بمعروف) وفي هذه النقطة وفيها فقط وبعد الإمساك أو التفريق أي التطليق تكون أول شهادة أوجب الله تعالي علي الزوجين أن يقيمانها علي حدث التراجع عن الطلاق(..فأمسكوهن بمعروف..) أو علي الفراق (..أو فارقوهن بمعروف){وأشهدوا ذوي عدل منكم وأقيموا الشهادة لله}(رابط (إقامة الشهادة في الطلاق ماذا تعني؟؟

وادخل الي الروابط التالية


 وادخل الي الروابط التالية
  1. الدلائل القاطعة علي وجود تراخي زمني ونسخ بين سورتي...
  2. لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آَتَاهَا ...
  3. لِيُنْفِقْ ذُو سَعَةٍ مِنْ سَعَتِهِ وَمَنْ قُدِرَ ...
  4. وَأْتَمِرُوا بَيْنَكُمْ بِمَعْرُوفٍ وَإِنْ تَعَاسَ...
  5. فَإِنْ أَرْضَعْنَ لَكُمْ فَآَتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ...
  6. وَإِنْ كُنَّ أُولَاتِ حَمْلٍ فَأَنْفِقُوا عَلَيْهِ...
  7. وَلَا تُضَارُّوهُنَّ لِتُضَيِّقُوا عَلَيْهِنَّ
  8. أَسْكِنُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ سَكَنْتُمْ مِنْ وُجْدِك...
  9. ذَلِكَ أَمْرُ اللَّهِ أَنْزَلَهُ إِلَيْكُمْ
  10. إقامة الشهادة في الطلاق ماذا تعني؟؟
  11. الطلاق كيف شرعه الله وانزله
  12. ما معني الإمساك بالمعروف والمفارقة بالمعروف
  13. فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ
  14. قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً
  15. لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ...
  16. وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ ...
  17. إن الله بالغ أمره
  18. إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ/وما ...
  19. ذلك أمر الله أنزله إليكم ..يا الله؟!!
  20. المصطلحات الفقهية في أحكام الطلاق 2
  21. .عدة الإحصاء وعدة الاستبراء والفرق بينهما
  22. لم يعد بعد تنزيل سورة الطلاق في العام 5 هـ ما يسمي...
  23. من المخاطب بأمر الإحصاء؟ وما القول في الرجعة علي م...
  24. لم يعد هناك بعد تنزيل سورة الطلاق 5هـ رجعية وبائنة...
  25. .عدة الإحصاء وعدة الاستبراء والفرق بينهما
  26. وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ تكرر معناها ونصها في ...
  27. *لام الصيرورة أو العقبة أو الغاية في قوله تعالي(فط...
  28. إذا الشرطية غير الجازمة
  29. /المصطلحات الفقهية في أحكام الطلاق المأخوذة من سور...
  30. انتهاء مسمي الطلاق الرجعي بعد نزول سورة الطلاق في ...
  31. أحكام سورة الطلاق وأحكام سورة البقرة والفرق بينهما...
  32. .لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا وسيكولوجية الا...
  33. ترتيبات الطلاق بين سورة البقرة السابقة في التنزيل ...
  34. اسباب الخلاف الشديد بين المذاهب والفقها في أحكام ا...
  35. المصطلحات الفقهية في أحكام الطلاق منقح جدا
  36. ترتيبات الطلاق بين سورة البقرة السابقة في التنزيل ...
  37. من1الي8 اختلافات الفقهاء في مسائل الطلاق رصدها الق...
  38. الحكمة المستشعرة بعد تبديل أحكام الطلاق في سورة ال...
  39. من الاختلاف 11 الي 12الاختلاف الحادي عشر والثاني ع...
  40. اسماعيل ابن عياش راوي حديث أسماء بنت يزيد بن السك...
  41. لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن
  42. أنزل الله أحكام الطلاق علي مرحلتن مرحلة ناسخة لساب...
  43. ما المقصود من قوله (ص)[مره فليراجعها]
  44. قواعد وملاحظات في أحكام الطلاق بين سورتي الطلاق(5ه...
  45. ما جاء من اختلافات للفقهاء في تفسير سورة الطلاق قم...
  46. جدول فروق الطلاق بين سورتي البقرة والطلاق جديد
  47. معني الاستثناء(إلا أن يأتين بفاحشة مبينة)
  48. بداية تحقيق روايات حادثة ابن عمر في طلاقه لامرأته
  49. تحقيق روايات عبد الله بن عمر كلها
  50. الدلائل القاطعة علي وجود تراخي زمني ونسخ بين سورتي...
  51. *^*لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آَتَاه...
  52. لِيُنْفِقْ ذُو سَعَةٍ مِنْ سَعَتِهِ وَمَنْ قُدِرَ ...
  53. وَأْتَمِرُوا بَيْنَكُمْ بِمَعْرُوفٍ وَإِنْ تَعَاسَ...
  54. فَإِنْ أَرْضَعْنَ لَكُمْ فَآَتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ...
  55. وَإِنْ كُنَّ أُولَاتِ حَمْلٍ فَأَنْفِقُوا عَلَيْهِ...
  56. وَلَا تُضَارُّوهُنَّ لِتُضَيِّقُوا عَلَيْهِنَّ
  57. أَسْكِنُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ سَكَنْتُمْ مِنْ وُجْدِك...
  58. ذَلِكَ أَمْرُ اللَّهِ أَنْزَلَهُ إِلَيْكُمْ وبيان ...
  59. إقامة الشهادة في الطلاق ماذا تعني؟؟
  60. الطلاق كيف شرعه الله وانزله
  61. ما معني الإمساك بالمعروف والمفارقة بالمعروف
  62. فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ
  63. قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً-فهرست م...
  64. لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ...
  65. وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ ...
  66. إن الله بالغ أمره
  67. إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ/وما ...
  68. ذلك أمر الله أنزله إليكم ..يا الله؟!!
  69. المصطلحات الفقهية في أحكام الطلاق 2
  70. عدة الإحصاء وعدة الاستبراء والفرق بينهما
  71. لم يعد بعد تنزيل سورة الطلاق في العام 5 هـ ما يسمي...
  72. من المخاطب بأمر الإحصاء؟ وما القول في الرجعة علي م...
  73. لم يعد هناك بعد تنزيل سورة الطلاق 5هـ رجعية وبائنة...
  74. .عدة الإحصاء وعدة الاستبراء والفرق بينهما
  75. وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ تكرر معناها ونصها في ...
  76. *لام الصيرورة أو العقبة أو الغاية في قوله تعالي(فط...
  77. إذا الشرطية غير الجازمة
  78. /المصطلحات الفقهية في أحكام الطلاق المأخوذة من سور...
  79. أثر تقدم العدة علي حدث الطلاق وتأخير الطلاق الي دُ...
  80. الطلاق.بين سورة البقرة وسورة الطلاق؟: جدول بعض فرو...
  81. لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آَتَاهَا ...
  82. جدول دليل روابط مواقع الطلاق603
  83. روابط مدونة مصطلجات الطلاق 603
  84. اسباب الاختلاف بين الفقهاء في أحكام الطلاق وبيان ا...
-----------------------------------

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق