الخميس، 9 أغسطس 2018

⏎ أحاديث في لعن أصحابها المخالفين بأمور تستحق اللعن فما موقفهم من الجنة والنار

 أحاديث في لعن أصحابها المخالفين بأمور تستحق اللعن

واللعن عياذا بالله الواحد هو الطرد أبدا من رحمة الله 

=وهذه جملة من الايات تبين إفك وضلال أصحاب التأويل لنصوص الوعيد والزجر حيث يزعم النووي وأصحاب التأويل ان المصر علي الكبائر سيدخل النار اولا ثم يخرج ويدخل الجنة وزعم وهم أنهم قد يدخلون الجنة مع اصرارهم الميتين عليه من الكبائر والمعاصي دون دخولهم النار بعفو الله ما داموا كانوا يقولون لا اله الا الله ولو مرة في اعمارهم وباقي العمر قد قضوه في العصيان والعربدة الي ان ادركهم الموت وهم مصرين علي كبائرهم وزعم النووي واصحابه إفكا وكذبا وافتراءا علي الله انهم من الموحدين اي من الذين كانوا يقولون لا اله الا الله مع اصرارهم علي كبائرهم 


(‏‏ح‏‏=حسن)‏‏ (‏‏صح‏‏)‏‏ ‏‏(‏‏ض=ضعيف‏‏)‏‏ 
7251- لعنة الله على الراشي والمرتشي
- ‏‏(‏‏حم د ت ه‏‏)‏‏ عن ابن عمرو /‏‏(‏‏ح‏‏)‏‏

 

7252- لعن الله الخامشة وجهها، والشاقة جيبها، والداعية بالويل والثبور /(‏‏ه حب‏‏)‏‏ عن أبي أمامة /(‏‏صح‏‏)‏‏


7253- لعن الله الخمر، وشاربها وساقيها، وبائعها ومبتاعها، وعاصرها ومعتصرها، وحاملها والمحمولة إليه، و آكل ثمنها
- ‏‏(‏‏د ك‏‏)‏‏ عن ابن عمر /(‏‏صح‏‏)‏‏


7254- لعن الله الراشي والمرتشي في الحكم /‏‏(‏‏حم ت ك‏‏)‏‏ عن أبي هريرة /(‏‏صح‏‏)‏‏


7255- لعن الله الراشي والمرتشي، والرائش الذي يمشي بينهما
- ‏‏(‏‏حم‏‏)‏‏ عن ثوبان /‏‏(‏‏صح‏‏)‏‏


7256- لعن الله الربا، و آكله وموكله، وكاتبه وشاهده، وهم يعلمون، والواصلة والمستوصلة، والواشمة والمستوشمة، والنامصة والمتنمصة /‏‏(‏‏طب‏‏)‏‏ عن ابن مسعود /(‏‏ح‏‏=حسن)‏‏


7257- لعن الله الرجل يلبس لبسة المرأة، والمرأة تلبس لبسة الرجل /(‏‏د ك‏‏)‏‏ عن أبي هريرة /(‏‏صح‏‏)‏‏


7258- لعن الله الرجلة من النساء
‏‏[‏‏‏‏"‏‏الرجلة من النساء‏‏"‏‏، بفتح الراء وضم الجيم‏‏:‏‏ المتشبهة بالرجال في زيهم أو مشيهم أو رفع صوتهم أو غير ذلك، أما في العلم والرأي فمحمود‏‏.‏‏ ويقال كانت عائشة رجلة الرأي ‏‏(‏‏وانظر الحديث 3529 وشرحه‏‏)‏‏‏‏]‏‏/(‏‏د‏‏)‏‏ عن عائشة/(‏‏ح=حسن‏‏)‏‏


7259- لعن الله الزهرة؛ فإنها هي التي فتنت الملكين‏‏:‏‏ هاروت وماروت /ابن راهويه وابن مردويه عن علي /‏‏(‏‏ض=ضعيف‏‏)‏‏
7260- لعن الله السارق‏‏:‏‏ يسرق البيضة فتقطع يده، ويسرق الحبل فتقطع يده /‏‏(‏‏حم ق ن ه‏‏)‏‏ عن أبي هريرة /‏‏(‏‏صح‏‏)‏‏


7261- لعن الله العقرب‏‏:‏‏ ما تدع المصلي وغير المصلي، اقتلوها في الحل والحرم /(‏‏هـ)‏‏ عن عائشة


7262- لعن الله العقرب‏‏:‏‏ ما تدع نبيا ولا غيره إلا لدغتهم
- ‏‏(‏‏هب‏‏)‏‏ عن علي /(‏‏ض=ضعيف‏‏)‏‏


7263- لعن الله القاشرة والمقشورة /(‏‏حم‏‏)‏‏ عن عائشة /‏‏(‏‏ض‏‏)‏‏


7264- لعن الله الذين يشققون الخطب تشقيق الشعر /(‏‏حم‏‏)‏‏ عن معاوية /(‏‏ض‏‏=ضعيف)‏‏


7265- لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال، والمتشبهين من الرجال بالنساء /(‏‏حم د ت هـ‏‏)‏‏ عن ابن عباس /‏‏(‏‏صح‏‏)‏‏


7266- لعن الله المحلل والمحلل له
- ‏‏(‏‏حم 4‏‏)‏‏ عن علي ‏‏(‏‏ت ن‏‏)‏‏ عن ابن مسعود ‏‏(‏‏ت‏‏)‏‏ عن جابر /(‏‏صح‏‏)‏‏


7267- لعن الله المختفي والمختفية /[‏‏‏‏"‏‏المختفي‏‏"‏‏‏‏:‏‏ النباش ‏‏(‏‏أي الذي ينبش القبور‏‏)‏‏ ‏‏.‏‏‏‏.‏‏‏‏.‏‏ لأنه يسرق في خفية، ومنه خبر‏‏:‏‏ من اختفى ميتا فكأنما قتله‏‏]‏‏ـ /‏‏(‏‏هق‏‏)‏‏ عن عائشة


7268- لعن الله المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء
- ‏‏(‏‏خد ت‏‏)‏‏ عن ابن عباس /‏‏(‏‏صح‏‏)‏‏


7269- لعن الله المسوفات‏‏:‏‏ التي يدعوها زوجها إلى فراشه فتقول‏‏:‏‏ ‏‏"‏‏سوف‏‏"‏‏ حتى تغلبه عيناه /‏‏(‏‏طب‏‏)‏‏ عن ابن عمر /(‏‏صح‏‏)‏‏


7270- لعن الله المفسلة‏‏:‏‏ التي إذا أراد زوجها أن يأتيها قالت‏‏:‏‏ ‏‏"‏‏أنا حائض‏‏"‏‏ /(‏‏ع‏‏)‏‏ عن أبي هريرة /‏‏(‏‏ض‏‏)‏‏


7271- لعن الله النائحة والمستمعة /(‏‏حم د‏‏)‏‏ عن أبي سعيد/‏‏(‏‏صح‏‏)‏‏


7272- لعن الله الواشمات والمستوشمات، والنامصات والمتنمصات، والمتفلجات للحسن، المغيرات خلق الله /(‏‏حم ق 4‏‏)‏‏ عن ابن مسعود /‏‏(‏‏صح‏‏)‏‏


7273- لعن الله الواصلة والمستوصلة، والواشمة، والمستوشمة
- ‏‏(‏‏حم ق 4‏‏)‏‏ عن ابن عمر /(‏‏صح‏‏)‏‏


7274- لعن الله آكل الربا، وموكله، وشاهده، وكاتبه
- ‏‏(‏‏حم د ت ه‏‏ـ)‏‏ عن ابن مسعود /(‏‏صح‏‏)‏‏


7275- لعن الله آكل الربا، وموكله، وكاتبه ومانع الصدقة
- ‏‏(‏‏حم ن‏‏)‏‏ عن علي/(‏‏صح‏‏)‏‏


7276- لعن الله زائرات القبور، والمتخذين عليها المساجد والسرج /(‏‏3 ك‏‏)‏‏ عن ابن عباس /‏‏(‏‏صح‏‏)‏‏


7277- لعن الله زوارات القبور/(‏‏حم هـ ك‏‏)‏‏ عن حسان بن ثابت ‏‏(‏‏حم ت ه‏‏)‏‏ عن أبي هريرة/(‏‏صح‏‏)‏‏


7278- لعن الله من سب أصحابي/‏‏(‏‏طب‏‏)‏‏ عن ابن عمر/‏‏(‏‏صح‏‏)‏‏


7279- لعن الله من قعد وسط الحلقة /(‏‏حم د ت ك‏‏)‏‏ عن حذيفة
- ‏‏(‏‏صح‏‏)‏‏


7280- لعن الله من يسم في الوجه /(‏‏طب‏‏)‏‏ عن ابن عباس /(‏‏صح‏‏)‏‏

 


7281- لعن الله من فرق بين الوالدة وولدها، وبين الأخ وأخيه / (‏‏هـ‏‏)‏‏ عن أبي موسى /(‏‏صح‏‏)‏‏


7282- لعن الله من لعن والديه، ولعن الله من ذبح لغير الله، ولعن الله من آوى محدثا، ولعن الله من غير منار الأرض /(‏‏حم م ن‏‏)‏‏ عن علي /(‏‏صح‏‏)‏‏


7283- لعن الله من مثل بالحيوان/‏‏(‏‏حم ق ن‏‏)‏‏ عن ابن عمر/‏‏(‏‏صح‏‏)‏‏


7284- لعن عبد الدينار؛ لعن عبد الدرهم
- ‏‏(‏‏ت‏‏)‏‏ عن أبي هريرة /(‏‏ح‏‏=حسن)‏‏


7285- لعنت القدرية على لسان سبعين نبيا
- ‏‏(‏‏قط‏‏)‏‏ في العلل عن علي /(‏‏ض=ضعيف‏‏)‏‏

-----------------------
ومن الجامع الكبير للسيوطي

1.      2045 - لعن الله الداخل فينا بغير نسب، والخارج منا بغير سبب‏.‏

2.      قال في المقاصد بيض له شيخنا، قال وشواهده ثابتة أوردت الكثير منها في استجلاب ارتقاء الغرف، انتهى‏.‏

3.      وأقول منها ما رواه البخاري بلفظ من أعظم الذنب أن يدعى الرجل إلى غير أبيه‏.‏ وفي رواية له من ادعى إلى غير أبيه وهو يعلم أنه غير أبيه فالجنة عليه حرام‏.‏

4.      ونقل في الشفا عن الإمام مالك أن من انتسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم يعنى بالباطل يضرب ضربا وجيعا، ويشهر ويحبس حبسا طويلا حتى تظهر توبته لاستخفافه بحق النبي صلى الله عليه وسلم‏.‏

5.      2046 - لعن الله سهيلا فإنه كان عشارا‏.‏

6.      سيأتي في‏:‏ هاروت وماروت‏.‏

7.      2047 - لعلك به ترزق‏.‏

8.      قال في التمييز قاله صلى الله عليه وسلم للمحترف الذي شكا إليه أخاه الذي لا يحترف، رواه الترمذي عن أنس مرفوعا بسند صحيح على شرط مسلم‏.‏

9.      2048 - لعن الله الراشي والمرتشي والرائش‏.‏

10.                      رواه أحمد بن منيع عن ابن عمر وسنده حسن، وفي الباب عن عبد الرحمن بن عوف وعائشة وأم سلمة وآخرين،

11.                      وروى الطبراني بسند صحيح عن ابن مسعود أنه قال الرشوة في الحكم كفر، وهي في الناس سحت،

12.                      ورواه أحمد والطبراني والبزار عن ثوبان بلفظ لعن الله الراشي والمرتشي والرائش الذي يمشي بينهما‏.‏

13.     2049 - لعن الله المغني والمغنى له‏.‏

14.قال النووي لا يصح، وتبعه السخاوي والزركشي والسيوطي‏.‏

15. /  2050 - لعن الله الكذاب ولو كان مازحا‏.‏

16. قال في المقاصد ما علمته في المرفوع، نعم في الأدب المفرد للبخاري عن ابن مسعود أنه قال‏:‏ لا يصلح الكذب في جد ولا هزل ولا أن يعد أحدكم ولده شيئا ثم لا ينجز له،

17.                      ولأبي داود عن عبد الله ابن عامر أنه قال دعتني أمي يوما ورسول الله صلى الله عليه وسلم قاعد بيننا فقالت ها، تعال أعطيك‏.‏ فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم وما أردت أن تعطيه‏؟‏ قالت أعطيه تمرا، فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم أما أنك لو لم تعطه شيئا كتبت عليك كذبة،

18. وأخرجه البخاري أيضا في تاريخه والإمام أحمد وابن سعد والطبراني والديلمي بسند حسن لكن نقل ابن سعد أن الواقدي قال ما أرى هذا الحديث محفوظا مع أن عبد الله بن عامر المذكور كان عند وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم ابن خمس سنين وقيل أربع، وأجاب الحافظ ابن حجر بأنه يحتمل أن تكون أمه أخبرته بذلك، فأرسله هو، على أن كثير من أئمة الحديث ذكروا عبد الله في الصحابة‏:‏ فقال الترمذي رأى النبي صلى الله عليه وسلم وسمع منه أحرفا، وقال أبو حاتم الرازي رأى النبي صلى الله عليه وسلم لما دخل على أمه وهو صغير، وقال ابن حبان في الصحابة أتاهم النبي صلى الله عليه وسلم في بيتهم وهو غلام،

19.                      ورواه أبو يعلى من حديث واثلة وأبو نعيم من وجه آخر كلاهما عن أبي هريرة رفعه بلفظ يا أبا هريرة دع الكذب وإن كنت مازحا تكن أعبد الناس،

20.                      ورواه أحمد والطبراني عن أبي هريرة بلفظ لا يؤمن العبد الإيمان كله حتى يترك الكذب في المزاح والمراء وإن كان صادقا‏.‏

21.                      2051 - لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المحلل والمحلل له‏.‏

22.                      رواه أحمد والنسائي والترمذي وصححه عن ابن مسعود مرفوعا‏.‏

23.                      2052 - لعن الله المخنثين من الرجال، والمترجلات من النساء‏.‏

24.                      رواه البخاري وأبو داود والترمذي عن ابن عباس،

25.                      وفي لفظ عند أحمد وأبي داود وابن ماجه لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال والمتشبهين من الرجال بالنساء،

26.                      ولأبي داود عن عائشة لعن الله الرجلة من النساء، والحاكم عن أبي هريرة لعن الرجل يلبس لبسة المرأة والمرأة تلبس لبسة الرجل‏.‏

27.                      2053 - لعن الله العقرب، ما تدع نبيا ولا غيره إلا لدغته‏.‏

28.                      رواه البيهقي عن علي‏.‏

------------------------

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق