الأربعاء، 15 أغسطس 2018

كيف تنشئ خريطة موقعك لارساله الي جوجل


Search Consoleمنتدى المساعدة
إدارة خريطة الموقع

التعرف على ملفات Sitemap

التالي: إنشاء ملف sitemap وإرساله

ما المقصود بملف Sitemap؟

ملف sitemap هو ملف يمكنك من خلاله إدراج صفحات ويب من موقعك وإفادة Google ومحركات البحث الأخرى بكيفية تنظيم محتوى موقعك. وتتولى برامج زحف الويب في محرك البحث مثل Googlebot قراءة هذا الملف لإجراء زحف ذكي إلى موقعك.


يمكن أيضًا أن يوفر ملف sitemap بيانات وصفية مفيدة ومتصلة بصفحاتك التي تدرجها في ملف sitemap: إن البيانات الوصفية عبارة عن معلومات حول صفحة الويب، مثل آخر تحديث للصفحة وعدد مرات تغيير الصفحة وأهمية الصفحة مقارنة بعناوين URL أخرى في الموقع.


يمكنك استخدام ملف sitemap لتمنح Google بيانات وصفية حول أنواع معينة من المحتوى على صفحاتك، بما في ذلك محتوى الفيديو والصور. على سبيل المثال، يمكنك منح Google معلومات حول محتوى الفيديو والصور:

يمكن أن يحدد إدخال الفيديو لملف sitemap وقت تشغيل الفيديو والفئة والتقييم بالنسبة إلى العمر الملائم.

يمكن أن يتضمن إدخال الصورة لملف sitemap موضوع الصورة ونوعها وترخيصها.

هل أنا بحاجة الى ملف sitemap؟

وفي العادة إذا كانت صفحات موقعك تتضمن روابط سليمة، ستتمكن برامج زحف الويب التابعة لنا من استكشاف معظم محتوى موقعك. وبالرغم من ذلك، يمكن لملف sitemap تحسين الزحف إلى موقعك، خاصة إذا كان يتوفر في موقعك أحد المعايير التالية:

موقعك كبير جدًا. ونتيجة لذلك، من المحتمل إلى حد كبير أن تغفل برامج زحف الويب على Google عند الزحف بعض الصفحات الجديدة أو المحدثة مؤخرًا.

يحتوي موقعك على أرشيف كبير من صفحات المحتوى المعزولة أو غير المرتبطة ببعضها. إذا لم تكن صفحات موقعك تشير إلى بعضها بشكل طبيعي، فيمكنك إدراجها في ملف sitemap لضمان عدم إغفال Google لبعض صفحاتك.

موقعك جديد ويتضمن روابط خارجية قليلة تشير إليه. يزحف Googlebot وبرامج زحف الويب الأخرى إلى الويب باتباع الروابط من صفحة واحدة إلى صفحة أخرى. ونتيجة لذلك، قد لا يكتشف Google صفحاتك إذا لم تكن هناك مواقع أخرى تشير إليها بروابط.

يستخدم موقعك محتوى الوسائط المنسقة ويظهر في أخبار Google أو يستخدم تعليقات توضيحية أخرى متوافقة مع ملفات sitemap. يمكن لمحرك بحث Google الحصول على معلومات أخرى من ملفات sitemap في حسابك للبحث، عند اللزوم.

إن استخدام ملف sitemap لا يضمن لك إمكانية الزحف إلى جميع العناصر المدرجة في ملف sitemap أو فهرستها نظرًا لأن عمليات Google تعتمد على خوارزميات معقدة لجدولة الزحف. ومع ذلك، يستفيد مشرفو المواقع في معظم الحالات من إرسال ملف Sitemap، ولن تقع عليهم أية عقوبة نتيجة ذلك في أي حال من الأحوال.

هل كانت هذه المقالة مفيدة؟

نعملا

إدارة خريطة الموقع

التعرف على ملفات Sitemap

إنشاء ملف sitemap وإرساله

إدارة ملفات sitemap من خلال تقرير ملفات Sitemap

تبسيط إدارة ملفات sitemap متعددة

إعداد ملف sitemap

‎==================
لإنشاء خريطة لموقعك يمكنك قراءة الرابط التالي :

http://www.google.com/support/webmasters/bin/answer.py?hl=ar&answer=183668


لأي معلومات إضافة لاتتردد بالسؤال .
الرد:
--------------------

إدارة خريطة الموقع
إنشاء ملف sitemap وإرساله
التالي: إدارة ملفات sitemap من خلال تقرير ملفات Sitemap
توضح هذه الصفحة كيفية إنشاء ملف sitemap وإتاحته لمحرك البحث Google. تعرّف على مزيد من المعلومات حول ملفات sitemap هنا.
إنشاء ملف sitemap وإرساله:
حدد الصفحات على موقعك التي يُفترض لمحرك البحث Google الزحف إليها واختر النسخة الأساسية لكل صفحة.
حدد تنسيق ملف sitemap المراد استخدامه، ويمكنك إنشاء ملف sitemap يدويًا أو الاختيار من بين عدد من الأدوات التابعة لأطراف خارجية لإنشاء الملف.
اختبر ملف sitemap باستخدام أداة اختبار ملفات sitemap في Search Console.
اجعل ملف sitemap متاحًا لـ Google
عن طريق إضافته إلى ملف robots.txt أو إرساله مباشرة إلى Search Console.
تنسيقات ملفات sitemap

يتوافق محرك البحث Google مع العديد من تنسيقات ملفات sitemap الموضحة هنا.

يتم تقييد أي ملف sitemap بجميع التنسيقات بحجم 50 ميغابايت (غير مضغوط) و50000 عنوان URL، وإذا كان لديك ملف أكبر حجمًا أو يحتوي على عناوين URL أكثر من هذا الحد، يجب عليك تقسيم قائمتك إلى عدة ملفات sitemap. ويمكنك اختياريًا إنشاء ملف فهرس sitemap (عبارة عن ملف يشير إلى قائمة من ملفات sitemap) وإرسال ملف فهرس واحد إلى Google، كما يمكنك إرسال عدة ملفات sitemap و/أو ملفات فهارس sitemap إلى Google.
XML

يعمل Google مع البروتوكول المعياري لملفات sitemap، كما يتوافق أيضًا مع إضافات XML لموارد الفيديو والصور والأخبار، ويمكنك استخدام هذه الإضافات لوصف ملفات الفيديو والصور وغيرها من أنواع المحتوى الذي يصعب تحليله على موقعك بهدف تحسين كيفية فهرسة هذه الموارد.

في ما يلي مثال لملف XML sitemap أساسي يتضمن موقعًا لعنوان URL واحد. <?xml version="1.0" encoding="UTF-8"?>
<urlset xmlns="http://www.sitemaps.org/schemas/sitemap/0.9">
<url>
<loc>http://www.example.com/foo.html</loc>
</url>
</urlset>

تحويله الي مكتوب

في ما يلي مثال لملف XML sitemap أساسي يتضمن موقعًا لعنوان URL واحد. http://www.example.com/foo.html
=================
في ما يلي ملف sitemap أكثر تعقيدًا يتضمن عنوان URL واحدًا، فضلا عن معلومات ملفات الصور والفيديو للموارد في هذه الصفحة: <?xml version="1.0" encoding="UTF-8"?>
<urlset xmlns="http://www.sitemaps.org/schemas/sitemap/0.9"
xmlns:image="http://www.google.com/schemas/sitemap-image/1.1"
xmlns:video="http://www.google.com/schemas/sitemap-video/1.1">
<url>
<loc>http://www.example.com/foo.html</loc>
<image:image>
<image:loc>http://example.com/image.jpg</image:loc>
<image:caption>Dogs playing poker</image:caption>
</image:image>
<video:video>
<video:content_loc>
http://www.example.com/video123.flv
</video:content_loc>
<video:player_loc allow_embed="yes" autoplay="ap=1">
http://www.example.com/videoplayer.swf?video=123
</video:player_loc>
<video:thumbnail_loc>
http://www.example.com/thumbs/123.jpg
</video:thumbnail_loc>
<video:title>Grilling steaks for summer</video:title>
<video:description>
Cook the perfect steak every time.
</video:description>
</video:video>
</url>
</urlset>

RSS وmRSS وAtom 1.0
--------
الترجمة
في ما يلي ملف sitemap أكثر تعقيدًا يتضمن عنوان URL واحدًا، فضلا عن معلومات ملفات الصور والفيديو للموارد في هذه الصفحة: http://www.example.com/foo.htmlhttp://example.com/image.jpg Dogs playing poker http://www.example.com/video123.flv http://www.example.com/videoplayer.swf?video=123 http://www.example.com/thumbs/123.jpg Grilling steaks for summer Cook the perfect steak every time. RSS وmRSS وAtom 1.0 
--------------


إذا كانت لديك مدونة تعرض خلاصة RSS أو خلاصة Atom، فيمكنك إرسال عنوان URL لهذه الخلاصة كملف Sitemap. يمكن لمعظم برامج المدونات إنشاء خلاصة لك، ولكن ضع في اعتبارك أن هذه الخلاصة لا تقدم سوى معلومات حول عناوين URL الأخيرة.
يقبل Google خلاصات RSS (وهي اختصار Real Simple Syndication) الإصدار 2.0 وخلاصات Atom الإصدار 1.0.
يمكنك استخدام خلاصة mRSS (media RSS) لتزويد Google بتفاصيل حول محتوى الفيديو على موقعك.
النص


إذا كان ملف sitemap يتضمن عناوين URL لصفحات الويب فقط، يمكنك تزويد Google بملف نصي بسيط يتضمن عنوان URL واحدًا لكل سطر. على سبيل المثال: http://www.example.com/file1.html http://www.example.com/file2.html


إرشادات بخصوص ملفات sitemap النصية
يجب ترميز الملف باستخدام ترميز UTF-8.
يجب ألا يتضمن الملف النصي أي شيء سوى قائمة عناوين URL.
يمكنك اختيار أي اسم للملف النصي شريطة أن يكون بامتداد txt. (على سبيل المثال sitemap.txt)
مواقع Google

إذا أنشأت موقعًا وأثبت ملكيته باستخدام مواقع Google، فسنسعى تلقائيًا إلى إنشاء ملف sitemap لك، علمًا بأنه يتعذر عليك تعديله لكن يمكنك إرساله إلى Google إذا كنت ترغب في قراءة بيانات تقرير ملفات sitemap، ولاحظ أن ملف sitemap قد لا يتم عرضه بشكل صحيح إذا كان لديك أكثر من 1000 صفحة في دليل فرعي واحد.
إذا تمت استضافة موقعك في مواقع Google، فسيكون عنوان URL لملف sitemap على النحو التالي http://sites.google.com/site/ yoursitename /system/feeds/sitemap
إذا أنشأت موقعك باستخدام Google Apps، سيكون عنوان URL لملف sitemap على النحو التالي http://sites.google.com/yourdomain/yoursitename/system/feeds/sitemap
إضافات ملفات sitemap لأنواع الوسائط الأخرى

يعمل Google مع بنية ملف sitemap ذات إضافات الوسائط التالية، فاستخدم هذه الإضافات لوصف ملفات الفيديو والصور وغيرها من أنواع المحتوى على موقعك التي يصعب تحليلها وذلك بهدف تحسين الفهرسة.
الفيديو
الصور
الأخبار
إرشادات عامة لملفات sitemap
استخدم عناوين URL متسقة وذات أهلية تامة. يزحف Google إلى عناوين URL كما هي واردة في الملف تمامًا، إذا كان موقعك مثلاً على http://www.example.com/ لا يحدد عنوان URL مثل /http://example.com/ (بدون البادئة www) أو ./mypage.html (عنوان URL نسبي).
لا تضمِّن معرِّفات الجلسات من عناوين URL في ملف sitemap للتقليل من تكرار الزحف إلى عناوين URL هذه.
وجِّه نسخ عنوان URL المترجمة إلى Google للزحف والفهرسة من خلال إدراج عناوين URL الفريدة لكل لغة في ملف sitemap وباستخدام تعليقات hreflang التوضيحية.
يجب ترميز ملفات sitemap باستخدام الترميز UTF-8، وتجاوز عناوين URL على نحو سليم.
قسِّم ملف sitemap الكبير إلى مجموعة أصغر من ملفات sitemap لمنع وجود أحمال كبيرة على الخادم إذا طلب Google ملف sitemap بشكل متكرر. لا يمكن أن يتضمن ملف sitemap أكثر من 50 ألف عنوان URL ويجب ألا يتجاوز حجمه 50 ميغابايت بدون ضغط.
استخدم ملف فهرس sitemap لإدراج جميع ملفات sitemap وإرسال هذا الملف وحده إلى Google بدلاً من إرسال ملفات sitemap كل على حدة.
استخدم طرق تحديد العنوان الأساسي الموصى بها لإخبار Google بما إذا كان يمكن الوصول إلى موقعك عبر إصدار www والإصدار الذي لا يتضمن www من نطاقك، ولن يلزمك سوى إرسال ملف sitemap واحد لنطاقك المفضل.
اطلع جيدًا على إرشادات مشرفي المواقع، ودليل تحسين نتائج محرّكات البحث للمبتدئين إذا كنت تفكر في الاستعانة بخدمات استشاري لمساعدتك في تحسين ملفات sitemap. وقد يكون من المفيد كذلك مراجعة الأمر مع الزملاء الذين لديهم مواقع أو أنشطة تجارية مشابهة لتحقيق أقصى استفادة من ملف sitemap.
استخدم إضافات ملفات sitemap للإشارة إلى أنواع الوسائط الأخرى، مثل الفيديو والصور والأخبار.
إذا كان لديك عنوانا URL مختلفان لإصداري الجوّال وسطح المكتب لصفحة ما، نقترح الإشارة إلى إصدار واحد فقط. ومع ذلك، إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى الإشارة إلى عنواني URL معًا، يمكنك وضع تعليقات توضيحية على عنواني URL للإشارة إلى إصداري سطح المكتب والجوّال.
إذا كان لديك صفحات بديلة للغات أو مناطق مختلفة، يمكنك استخدام ملف sitemap أو hreflang للإشارة إلى عناوين URL البديلة.
أحرف ليست هجائية أو عددية وليست برموز لاتينية. نحن بحاجة إلى أن يكون ملف sitemap التابع لك بترميز UTF-8 (يمكن إجراء ذلك عامةً عند حفظ الملف). وكما هو الحال مع جميع ملفات XML، فإن أي قيم بيانات (بما فيها عناوين URL) يجب أن تستخدم رموز تجاوز كيان للأحرف المدرجة بالجدول أدناه. ولا يمكن أن يتضمن ملف sitemap سوى أحرف ASCII بحيث لا يمكن إدراج أحرف ASCII كبيرة أو بعض رموز التحكم أو الأحرف الخاصة مثل * و{}. وإذا تضمن عنوان URL لملف sitemap هذه الأحرف، ستتلقى رسالة خطأ عندما تحاول إضافته.

الحرف شفرة الهروب
علامة العطف & &amp;
علامة الاقتباس المفردة ' &apos;
علامة الاقتباس المزدوجة " &quot;
علامة "أكبر من" > &gt;
علامة "أقل من" < &lt;
بالإضافة إلى ذلك، فإن جميع عناوين URL (بما فيها عنوان URL لملف Sitemap التابع لك) يجب أن تستخدم ترميزًا مقروءًا بواسطة خادم الويب الذي توجد فيه والذي تهرب فيه عناوين URL. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم أي نوع من النصوص البرمجية أو الأدوات أو ملفات السجلات لإنشاء عناوين URL (أي طريقة ما عدا الكتابة باليد)، فإن ذلك يتم عادة بالنيابة عنك. وإذا تلقيت خطأ عند إرسال ملف sitemap بأنه يتعذّر على Google العثور على بعض عناوين URL، تحقق مما إذا كانت عناوين URL تتبع معيار RFC-3986 لمعرّفات الموارد المنتظمة (URI) ومعيار RFC-3987 لمعرّفات الموارد المدوّلة (IRI) ومعيار XML.

إليك مثالاً لعنوان URL يستخدم حرفًا غير ASCII وهو (ü) وأيضًا حرفًا يتطلب الهروب من الكيان (&):
http://www.example.com/ümlat.html&q=name
وإليك نفس عنوان URL بترميز ISO-8859-1 (للاستضافة على الخادم الذي يستخدم ذلك الترميز) مع هروب عناوين URL:
http://www.example.com/%FCmlat.html&q=name
وإليك نفس عنوان URL بترميز UTF-8 (للاستضافة على الخادم الذي يستخدم ذلك الترميز) مع هروب عناوين URL:
http://www.example.com/%C3%BCmlat.html&q=name
وإليك نفس عنوان URL مع الهروب من الكيان:
http://www.example.com/%C3%BCmlat.html&amp;q=name
إتاحة ملف sitemap لـ Google (إرسال ملف sitemap إلى Google)

هناك طريقتان مختلفتان لإتاحة ملف sitemap لـ Google:
إرسال الملف إلى Google باستخدام أداة ملفات sitemap في Search Console
أو
إدراج السطر التالي في أي مكان في ملف robots.txt، لتحديد المسار إلى ملف sitemap:
Sitemap: http://example.com/sitemap_location.xml
تحرّي خلل ملفات Sitemap وإصلاحه

راجع دليل تحري خلل ملفات sitemaps وإصلاحه.
 

==================

استخدام (خرائط الموقع) لتمكين (جوجل) من الوصول إلى محتويات موقعك.


Mô tả:


تساعد (خرائط الموقع) محرك البحث (جوجل) والأخرى من استكشاف محتويات موقعك, الأمر الذي يمكننا من عرض نتائج بحث ذات علاقة للمستخدمين. اقرأ المزيد حول (خرائط الموقع) هنا: http://support.google.com/webmasters/bin/answer.py?hl=en&answer=156184. استكشف مصادرنا الخاصة بإنشاء (خريطة الموقع): http://support.google.com/webmasters/bin/answer.py?hl=en&answer=183668. يرتزك محتوى موقعك على الصور بكثافة أكثر؟ قم بتضمين ذلك في (خريطة موقع) خاصة بالصور: http://support.google.com/webmasters/bin/answer.py?hl=en&answer=178636. اعرف المزيد حول إرسال (خريطة الموقع): http://support.google.com/webmasters/bin/answer.py?hl=en&answer=183669. اعرف المزيد حول إنشاء مواقع متوائمة بفعالية مع محركات البحث (جوجل) وغيره في (أكاديمية مشرفي المواقع): http://support.google.com/webmasters/bin/static.py?hl=en&page=checklist.cs&tab=1095542. للمزيد من الفيديوهات:http://www.youtube.com/GoogleWebmasterHelp Webmaster. المدونة الرسمية:http://googlewebmastercentral.blogspot.com/. خدمة (جوجل مشرفي االمواقع):http://www.google.com/webmasters Expand






===================

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق